Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال وبرشلونة ويوفنتوس يصدرون بيانا مشتركا للرد على اليويفا

انسحبت 9 أندية أخرى بينها 6 إنجليزية من دوري السوبر الأوروبي

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني ودوري السوبر الأوروبي (رويترز)

هاجمت أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، وهي الفرق الثلاثة التي لا تزال منخرطة في دوري السوبر الأوروبي المقترح لكرة القدم، الضغوط غير المحتملة التي يمارسها عليها الاتحاد الأوروبي للعبة "اليويفا" من أجل التخلي عن المشروع.

وقال "اليويفا"، أمس الجمعة، إن هذه الأندية الثلاثة ستواجه عقوبات، وإنه بدأ بالفعل إجراءات تأديبية بحقها بسبب إقدامها على هذه الخطوة.

وانسحبت تسعة أندية أخرى بينها ستة إنجليزية من المشروع وأقرت بذلك صراحة والتزمت بالبقاء تحت مظلة الاتحادين الأوروبي "اليويفا" والدولي "فيفا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في بيان مشترك، "تعرضت الأندية المؤسسة للمشروع للمعاناة، ولا تزال تعاني من ضغوط وتهديدات ومخالفات غير محتملة من جانب طرف ثالث من أجل التخلي عن المشروع".

وأضاف البيان، "هذا أمر لا يحتمل في ظل سيادة القانون، كما أن القضاء حكم بالفعل لصالح اقتراح دوري السوبر، وهو بذلك أمر الاتحادين الدولي والأوروبي إما بصورة مباشرة أو من خلال الأجهزة التابعة لهما بعدم اتخاذ أي إجراء قد يقف في طريق المبادرة بأي صورة قبل انتهاء الإجراءات القضائية".

ووافقت الأندية التسعة الأخرى التي أعلنت انسحابها من دوري السوبر وعادت لمظلة اليويفا على القيام بكل الخطوات الممكنة من أجل إنهاء دورها في البطولة المقترحة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة