Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس "لوفتهانزا" يتوقع ارتفاعا حادا في الطلب على السفر في الصيف

الحجوزات تقفز في أي مكان تخفف فيه القيود ويصبح السفر ممكنا مرة أخرى يقول كارستن سبور الرئيس التنفيذي

"بوينغ 747" تابعة لأسطول لوفتهانزا الجوي تنتظر الضوء الأخضر لاستئناف رحلاتها الدولية بعد تخفيف قيود السفر (لوفتهانزا)

"كلما طال أمد الأزمة، تعاظمت رغبة الناس في السفر مرة أخرى": قدم كارستن سبور، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الوطنية الألمانية، توقعات إيجابية في شكل ملحوظ بعد إعلانه عن خسارة "لوفتهانزا" نحو مليار يورو (1.21 مليار دولار).

وقال رئيس شركة الطيران للمستثمرين: "نعلم أن الحجوزات تقفز في أي مكان تخفف فيه القيود ويصبح السفر ممكناً مرة أخرى.

"ونظراً إلى التقدم الكبير المتوقع في معدلات التلقيح، نتوقع ارتفاعاً حاداً في الطلب بداية من الصيف فصاعداً.

"وتؤكد ثقتنا إشارات مشجعة، مثل إعلان مفوضية الاتحاد الأوروبي عن عزمها السماح مرة أخرى للركاب الملقحين من الولايات المتحدة بالسفر إلى أوروبا".

لكن إلى أن يبدأ التعافي تتكبد "لوفتهانزا" – إلى جانب شركات الطيران الأوروبية الأخرى – خسائر فادحة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ففي الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، هبطت المبيعات في مختلف أنحاء المجموعة، التي تضم "الخطوط الجوية النمساوية" و"الخطوط الجوية في بروكسل" و"الخطوط الجوية السويسرية"، بنسبة 60 في المئة إلى 2.6 مليار يورو (2.3 مليار جنيه إسترليني).

ولم يتأثر الفصل المماثل من عام 2020 إلا جزئياً بآثار الجائحة.

وبلغت الخسارة التشغيلية 1.1 مليار يورو (960 مليون جنيه)، ما يمثل سبعة آلاف و400 جنيه في الدقيقة بين 1 يناير (كانون الثاني) و31 مارس (آذار) 2021.

وكانت الطائرة المتوسطة في الفصل الأول من عام 2021 ممتلئة بنسبة 45 في المئة فقط، مقارنة بنسبة 78 في المئة قبل سنة.

وقال السيد سبور: "كان الفصل الأول خاضعاً تماماً لهيمنة الجائحة. وبفضل التوفير المستمر في التكاليف، تمكنا على الرغم من ذلك من تحقيق نتائج أفضل مقارنة بنا قبل سنة.

"ولن نتوانى في جهودنا الآيلة إلى تحديث مجموعة لوفتهانزا في شكل إضافي لجعلها أرشق وأكفأ وللحفاظ على موقعنا بين شركات الطيران الرئيسة في العالم".

وترك أكثر من 21 ألف عامل المؤسسة، ومن المتوقع صرف مزيد من الموظفين الأرضيين لدى "لوفتهانزا" – "للمساعدة في خفض عدد الموظفين أكثر بطريقة مقبولة اجتماعياً".

ومنحت الحكومة الألمانية "لوفتهانزا" ما لا يقل عن تسعة مليارات يورو (7.8 مليار جنيه) كدعم مالي منذ بدأت جائحة فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت "إيرباص" المصنعة للطائرات عن زيادة في الأرباح – لكن الرئيس التنفيذي للشركة غيوم فاوري حذر قائلاً: "يؤكد الفصل الأول من هذا العام أن الأزمة لم تنته بعد بالنسبة إلى قطاعنا، وتظل السوق غير مؤكدة [مضمونة الاتجاهات]".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات