Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

آلان شيرر وتييري هنري يفتتحان قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز

قالت الرابطة إن هذه مكافأة على موهبة وإنجازات هذين اللاعبين اللذين شاركا في البطولة منذ انطلاقها في 1992

تييري هنري الهداف التاريخي لنادي أرسنال الإنجليزي (أ ف ب)

قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الإثنين، إن آلان شيرر مهاجم نيوكاسل يونايتد السابق، وتييري هنري لاعب أرسنال السابق، أصبحا أول عضوين ينضمان إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي.

شيرر لاعب منتخب إنجلترا السابق هو الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 260 هدفاً أحرزها على مدى 14 موسماً في البطولة مع نيوكاسل وبلاكبيرن روفرز، وهو أيضاً اللاعب الوحيد الذي أحرز 100 هدف في جميع المنافسات مع ناديين مختلفين.

وفاز شيرر بالدوري الممتاز في موسم 1994-1995 مع بلاكبيرن روفرز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال شيرر في بيان، "بالنظر إلى مشاركة عدد من اللاعبين الرائعين في الدوري الممتاز فإنه يشرفني كثيراً الانضمام لقاعة المشاهير. دائماً كنت أريد أن أصبح لاعب كرة قدم محترفاً وكان هذا حلمي. كنت أحلم بالفوز بالألقاب والتهديف في ملعب سانت جيمس وارتداء القميص رقم تسعة، واستمتعت بكل لحظة خلال مسيرتي".

وهنري لاعب منتخب فرنسا السابق هو الهداف التاريخي لأرسنال برصيد 175 هدفاً أحرزها في 258 مباراة في الدوري الممتاز، وتوج بلقب الدوري مرتين مع الفريق اللندني.

وقال هنري عن المناسبة، "الانضمام في البداية مع آلان شيرر لقاعة مشاهير الدوري الممتاز أمر في غاية الخصوصية".

وقالت الرابطة إن الانضمام لقاعة المشاهير يأتي مكافأة على موهبة وإنجازات هذين اللاعبين اللذين شاركا في البطولة منذ انطلاقها في 1992.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة