Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منح استاد ويمبلي مباراة إضافية في يورو 2020 لتعزيز مشاركة إنجلترا

دبلن وبيلباو جردتا من حقوق الاستضافة مع عدم القدرة على ضمان الحضور الجماهيري للمباريات

استاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن (رويترز)

سيستضيف استاد "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، مباراة إضافية في بطولة "يورو 2020" مما يزيد من احتمال أن يغادر المنتخب الإنجليزي البلاد مرة واحدة فقط خلال بطولة الصيف المقبل.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه تم تجريد دبلن وبيلباو من حقوق الاستضافة، حيث لم تتمكن المدينتان من ضمان قدرة المتفرجين على حضور المباريات في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز).

وتم إعادة توزيع مباريات دور المجموعات من دبلن إلى سان بطرسبرغ، بينما سيتم الآن نقل مباراتهم في دور الـ16، والتي يُمكن أن تلعبها إنجلترا إلى لندن.

ويمكن أن تكون أول أربع مباريات لفريق الأسود الثلاثة الآن في "ويمبلي" إذا فازوا في مباريات المجموعة الرابعة، مع خوض مباراة وحيدة في الخارج، هي ربع النهائي المحتمل في روما.

وتم تبديل مباريات بيلباو بنقلها إلى إشبيلية بينما أكد ميونيخ، وهو الملعب الآخر الوحيد الذي لم يلتزم بعد بخططه، أنه يخطط لاستضافة 14500 مشجع في المباريات الأربع التي يستضيفها.

ويعني القرار أن "ويمبلي" سيستضيف الآن ثماني مباريات، ثلاث مباريات في المجموعات، ومباراتان في دور الـ16 ونصف النهائي والنهائي، بينما تستضيف سان بطرسبرغ الآن سبع مباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "لقد عملنا بجد مع الاتحادات المضيفة والسلطات المحلية لضمان بيئة آمنة واحتفالية في المباريات، ويسعدني حقاً أننا قادرون على الترحيب بالمتفرجين في جميع المباريات للاحتفال بالمنتخبات الوطنية لكرة القدم عبر القارة".

وأضاف تشيفرين، "يود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يعرب عن تقديره وامتنانه لمدينتي بيلباو ودبلن، وكلاهما يعتبر مكاناً جيداً لاستضافة أحداث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في المستقبل، والحكومات الوطنية والإقليمية في إسبانيا وجمهورية إيرلندا، وجميع أصحاب المصلحة لتفانيهم واحترافهم وجهودهم على مدى السنوات الماضية".

"يود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضاً أن يشكر اتحاد كرة القدم الإيرلندي وموظفيه المتفانين على تعاونهم الممتاز وعملهم الجاد، ونتطلع إلى مواصلة العمل مع الاتحادات المستضيفة الـ11 المتبقية في تقديم مباريات كأس الأمم الأوروبية 2020".

ويقول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إن تذاكر المباريات في بيلباو ودبلن سيتم إلغاؤها ورد مدفوعاتها للجماهير، وسيحصل مشترو التذاكر هؤلاء على أولوية الوصول إلى التذاكر في الأماكن المعاد تخصيصها.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة