Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جونسون التقى رئيس مانشستر يونايتد قبل إطلاق "السوبر الاوروبي"

حزب العمال يطالب بمحضر الاجتماع بعد أن ندد رئيس الوزراء بخطة إطلاق المنافسة الانشقاقية ميغيل ديلاني وأندرو وودكوك

رئيس الوزراء البريطاني التقى نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد إد وودورد في داونينغ ستريت (غيتي)

كشفت "اندبندنت" إثر معلوماتٍ حصلت عليها أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التقى نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد إد وودورد في مقر رئاسة الحكومة في داونينغ ستريت قبيل أيامٍ من إطلاق ما سُمّي بالدوري السوبر الأوروبي الانفصالي.

وعقد وودورد الذي أعلن استقالته من النادي بعد انهيار خطة إطلاق منافسات الدوري الانشقاقي وسط غضبٍ عارم من الجماهير والسياسيين ومسؤولي كرة القدم، اجتماعاً رسمياً مع كبير موظفي داونينغ ستريت دان روزنفيلد يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

وفي هذا السياق، أشارت مصادر في مانشستر يونايتد أن المحادثات بين وودورد وروزنفيلد "تمحورت حول القيود المفروضة أثناء جائحة كورونا وعودة الجماهير إلى الملاعب".

وعقب الاجتماع، التقى وودورد رئيس الوزراء بحسب ما أكّدت مصادر النادي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بيد أنّ متحدّث باسم داونينغ ستريت رفض التعليق على الاجتماع الصباحي الذي دار حول مائدة الفطور، ولكن مصدر رفيع المستوى أصر على أن "اللقاء لم يتطرق أبداً إلى محادثاتٍ حول الدوري السوبر".

وأضاف المصدر أن رئيس الوزراء جونسون لم يكن حاضراً في الاجتماع بين وودورد وروزنفيلد ولكنه لم يستبعد أن يكونا التقيا في مكانٍ آخر في المبنى.

وفي سياقٍ متصل، أشار جو ستيفنز، وزير دولة  للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام في حكومة الظل إلى أن "رئيس الحكومة والوزراء في حكومته نددوا علناً وجهاراً بالدوري السوبر الأوروبي"، وأضاف أنه "على الجمهور أن يتوقع توجيه الرسالة نفسها في الاجتماعاتٍ خاصة. يتوجّب على داونينغ ستريت أن ينشر محضر الاجتماع بهدف توضيح أي التباسٍ وتجنب الاتهاماتٍ بالتظاهر والنفاق".

وفي 18 أبريل (نيسان) أي بعد أربعة أيامٍ على زيارة وودورد، أحدث نادي مانشستر يونايتد صدمةً لعالم كرة القدم مع إعلانه في وقتٍ متقدم من الليل أنه يخطط إلى جانب أندية مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وتشيلسي وتوتنهام الانضمام إلى دوري جديد مخصص لنخبة أندية كرة القدم الأوروبية.

وفي ما شكل تحدياً صريحاً ومباشراً لدوري أبطال أوروبا الذي يشرف عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم Uefa، سيقوم دوري السوبر الأوروبي على الأندية الانجليزية الستة وثلاثة أندية من كلّ من اسبانيا وإيطاليا يتنافسون في إطارٍ ربحي لا يمكن بموجبه استبعاد الأعضاء المؤسسين للدوري أو عدم تأهلهم.

ومع تفجر غضب الجماهير وسلطات كرة القدم ولاعبين سابقين جراء هذا الاقتراح المشين، سارع بوريس جونسون إلى التنديد بالدوري السوبر الأوروبي عبر تغريدةٍ على موقع تويتر واصفاً إيّاه "بالدوري المدمر لكرة القدم" قائلاً أن ذلك "سيوجه ضربةً قاضية إلى صميم اللعبة المحلية".

وانتقد في وقتٍ لاحق الرؤساء التنفيذيين والماليين في الاندية التي تقف خلف هذا الاقتراح واصفاً إياها "بالتكتل الاحتكاري" ووعد بإطلاق "قنبلة تشريعية" [اجراء تشريعي حاسم] لضمان عدم تنفيذ هذه المخططات.

وكان وزير الثقافة البريطاني أوليفر داودن طرح مراجعة مخططة تقودها الجماهير لحوكمة كرة القدم ومن شأنها النظر في اقتراحاتٍ إصلاحية تحاكي الأسلوب الألماني لمنح المشجعين فرصة لإبداء آرائهم بمستقبل ناديهم.

© The Independent

المزيد من رياضة