Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مراسم جنازة الأمير فيليب في 17 أبريل بحضور هاري

مدافع بريطانيا تدوي بـ41 طلقة في وداع زوج الملكة الراحل

قال قصر بكنغهام اليوم السبت إن جنازة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، ستقام في 17 أبريل (نيسان) وأضاف أن حفيدهما الأمير هاري سيحضر الجنازة.
وكان لا بد من إعادة رسم الخطط الموضوعة منذ فترة طويلة لجنازته وتقليصها بسبب قيود كوفيد-19 لكن قصر بكنغهام قال إنها لا تزال تتفق إلى حد كبير مع رغبات فيليب.
وتوفي الأمير فيليب، المعروف باسم دوق إدنبرة والذي ظل إلى جانب زوجته طوال فترة حكمها التي استمرت 69 عاما، يوم الجمعة في قصر وندسور عن 99 عاما.
وستُقام جنازة ملكية احتفالية، وليس جنازة رسمية، بدون مواكب عامة، وستقام بالكامل داخل فناء قصر وندسور وستقتصر على 30 شخصا.
وقال متحدث باسم القصر إن هذه "المناسبة ستحتفي وتعترف بحياة الدوق وخدمته التي تزيد عن 70 عاما للملكة والمملكة المتحدة ودول الكومنولث ".
وستقام الجنازة في كنيسة سانت جورج بالقلعة وستسبقها دقيقة صمت في جميع أنحاء البلاد.
ولم يكشف النقاب عن التفاصيل الدقيقة بشأن من سيحضر، لكن من بين الذين سيحضرون الأمير هاري. وقال القصر إن زوجته ميغان، الحامل بطفلها الثاني، لن تحضر بناء على نصيحة الطبيب.

طلقات تكريمية

 

وقد أطلقت المدفعية 41 طلقة في جميع أنحاء بريطانيا ظهر السبت تكريماً للأمير الراحل.

ودوى صوت المدفعية عند الساعة 12:00 (11:00 ت غ) في أولى الطلقات الـ41 من برج لندن على ضفاف نهر تيمز وقصور إدنبرة وبلفاست وفي جيب جبل طارق البريطاني، ومن سفن البحرية الملكية، حيث خدم الأمير خلال الحرب العالمية الثانية.

وقبل شهرين من الاحتفال بعيد ميلاده المئة، توفي دوق إدنبرة صباح الجمعة "بهدوء" في قلعة وندسور، غرب لندن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعبرت الملكة التي ستبلغ من العمر 95 عاماً في 21 من أبريل (نيسان)، عن "حزنها العميق"، لفقدان زوجها لأكثر من 70 عاماً، ووالد أبنائها الأربعة تشارلز وآن وأندرو وإدوارد.

ومنذ مساء الجمعة، دقت أجراس كنيسة ويستمنستر، حيث جرى الاحتفال بزواجه في عام 1947، 99 مرة، مرة واحدة في الدقيقة، تكريماً للأمير البالغ من العمر 99 عاماً.

ويجري الالتزام بدقائق صمت قبل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

المزيد من دوليات