Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أطباء روس يجرون عملية قلب مفتوح في مستشفى يحترق

إجلاء 128 شخصاً مع انتشار دخان كثيف. وتكريم مرتقب للطاقم الطبي وعناصر الإطفاء

أنهى جراحون في أقصى الشرق الروسي، الجمعة، 2 أبريل (نيسان)، بنجاح عملية قلب مفتوح على الرغم من النيران التي كانت تقترب منهم جراء حريق كان مستعراً في المستشفى.

إجلاء 128 شخصاً

فقد تعرض مستشفى جراحات القلب في مدينة بلاغوفيتشينسك لحريق صباحاً أدى إلى إجلاء 128 شخصاً وسط انتشار دخان كثيف في المبنى. وفي الوقت عينه، كان فريق من ثمانية أشخاص يجرون عملية قلب مفتوح لمريض في الطبقة الأرضية.

وقال الطبيب الجراح المسؤول عن العملية فالنتين فيلاتوف: "لم يكن بإمكاننا التوقف... كان علينا إنقاذ هذا الشخص، وقمنا بذلك بأعلى مستوى. العملية أنجزت بالكامل من دون صعوبات".

وقالت أنتونينا سمولينا، وهي من الطاقم العلاجي: "لم يحصل أي هلع".

وأشارت هيئات الإغاثة إلى أن الفريق الطبي وضع سلكاً كهربائياً لمد غرفة العمليات بالطاقة على الرغم من انقطاع الكهرباء عن سائر أرجاء لمبنى، كما وضعت أجهزة تهوية لإزالة الدخان من المكان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تكريم الأطباء وعناصر الإطفاء

وأوضح نائب مدير خدمة الأوضاع الطارئة في المنطقة كونستانتين ريبالكو في تسجيل مصور نشرته السلطات، أن "السيطرة على الحريق كانت معقدة لأن النيران كانت مستعرة على كامل مساحة الموقع أي 1600 متر مربع".

وفور الانتهاء من العملية والتأكد من عدم وجود أي خطر على حياة المريض، أخرجه الطاقم الطبي من الموقع واصطحبوه معهم خلال مغادرة المبنى المشتعل لنقله إلى مستشفى آخر، بحسب السلطات المحلية.

وقد أخمد الحريق الناجم عن مشكلة كهربائية، بحسب المعلومات الأولية، من دون سقوط ضحايا.

ووعدت السلطات المحلية بتكريم الأطباء الذين استمروا في العملية وعناصر الإطفاء الذين أخمدوا الحريق.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات