Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة تصادر "بتكوين" بقيمة 60 مليون دولار! لكن ما هي كلمة المرور؟

يرفض المتهم منح المدعين الألمان الرقم السري لمحفظته الرقمية

مجسّمات لعملة "بتكوين" الرقمية على لوحة كومبيوتر (رويترز)

صادر مدعون ألمان ما قيمته 50 مليون يورو (نحو 60 مليون دولار) من عملة "بتكوين" من محتال. لكن هناك مشكلة واحدة، إذ ليس بمقدورهم الحصول على المال لأن المتهم لم يمنحهم كلمة المرور.

وقال مدعون في مدينة كمبتن بولاية بافاريا، إن الرجل حُكم عليه بالسجن وقضى فترة سجنه منذ ذلك الحين ملتزماً الصمت، بينما بذلت الشرطة جهوداً فاشلة متكررة لكسر الرمز للوصول إلى أكثر من 1700 "بتكوين".

وقال سيباستيان مورير، لوكالة رويترز، الجمعة الخامس من فبراير (شباط)، "سألناه عنها لكنه لم يفصح... ربما لا يعرف".

تخزين الـ"بتكوين"

وتُخزن الـ"بتكوين" في تطبيق يُعرف باسم المحفظة الرقمية وهي مؤمنة عبر التشفير. وتُستخدم كلمة المرور كمفتاح لفك التشفير لفتح المحفظة والوصول إلى الـ"بتكوين". وفي حال فقد كلمة المرور، لا يمكن للمستخدم فتح المحفظة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحُكم على المحتال بالسجن لمدة تزيد على عامين بسبب قيامه سراً بتثبيت تطبيق على أجهزة كمبيوتر أخرى لتسخير طاقتها في تعدين أو إنتاج الـ"بتكوين".

وحين سُجن، كان ما ادخره من "بتكوين" يساوي جزءاً ضئيلاً من القيمة الحالية. لكن سعر هذه العملة الرقمية ارتفع على مدى السنة الفائتة، ليبلغ مستوى قياسياً عند 42 ألف دولار في يناير (كانون الثاني). وجرى تداولها عند 37577 دولاراً، اليوم الجمعة، وفقاً لموقع "كوينديسك" للعملات المشفرة وسلاسل الكتل.

لكن المدعين أكدوا أن الرجل ليس باستطاعته الوصول إلى المال.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات