Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحكومة البريطانية تحذر لاعبي كرة القدم من احتفالات الأهداف

غالبا ما شوهد اللاعبون يتجمعون معا فرحة بالتسجيل وعقب نهاية المباريات

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

حذر نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، البروفيسور جوناثان فان تام، لاعبي كرة القدم من الاتصالات التي يمكن تجنبها خلال الاحتفالات بالأهداف.

وغالباً ما شوهد اللاعبون يتجمعون معاً للاحتفال بعد التسجيل، بينما يحتضنون الخصوم أيضاً عقب نهاية المباريات.

وتعرضت كرة القدم لضغوط في الآونة الأخيرة، في ظل حالات انتهاك لاعبين لبروتوكول كورونا، مثل إيبيريشي إيز لاعب كريستال بالاس، الذي حضر مباراة لناديه السابق كوينز بارك رينجرز، ومشاهد احتفالات الفرق بانتصاراتها في كأس الاتحاد الإنجليزي، نهاية الأسبوع الماضي.

واقترح البروفيسور فان تام على اللاعبين تجنب الاتصال غير الضروري أثناء المباريات، لأن المملكة المتحدة في "مكان خطير".

ورداً على سؤال عما إذا كان الوقت قد حان لإصدار نصيحة بعدم التقبيل، قال البروفيسور فان تام لراديو "إل بي سي"، "أتفق معكم تماماً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "لا يمكننا الاسترخاء حتى يكون لدينا عدد كبير جداً من السكان الملقحين، وحتى ذلك الحين نحن في مكان خطير، إذا نظرتم إلى وضع الخدمات الصحية الوطنية ستعلمون أننا في مكان خطير الآن".

"يجب تجنب كل اتصال بشري يمكن الابتعاد عنه، لأن واحداً من كل ثلاثة منا سيصاب بالعدوى ولن تظهر عليه أي أعراض على الإطلاق".

"لذا، نعم أخشى ذلك، وفيما يتعلق بكرة القدم، وفيما يتعلق بالرياضة أتفق معكم".

وجرت مناقشة بالفعل حول ما إذا كان ينبغي استمرار كرة القدم، مع ادعاء ستيف بروس أن الأمر بالنسبة له خطأ من الناحية الأخلاقية.

كما أدت عديد من التأجيلات في الأسابيع الأخيرة إلى زيادة الضغط على الرياضة، مع وجود مساحات صغيرة في التقويم لاستيعاب كثير من المباريات المعاد ترتيبها.

© The Independent

المزيد من رياضة