Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوروسيا دورتموند يقيل مديره الفني لوسيان فافر

بعد يوم واحد من الهزيمة أمام شتوتغارت

لوسيان فافر المدير الفني السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني (رويترز)

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني رحيل المدير الفني لوسيان فافر، وقضى المدير الفني السابق لناديي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ونيس الفرنسي، ما يزيد قليلاً عن عامين ونصف العام في تدريب فريق "سيغنال إيدونا بارك"، لكن مستوى هذا العام كان غير منتظم وقد غادر بعد سلسلة مباريات، فاز خلالها مرة واحدة في خمس مباريات في جميع المسابقات، وهو الأمر نفسه في آخر خمس مباريات في الدوري الألماني.

وكانت المباراة الأخيرة لفافر في فترة تدريبه هي الخسارة بنتيجة 5-1 على أرضه أمام شتوتغارت يوم السبت، وقد تأكد أن اللاعب البالغ من العمر 63 عاماً قد غادر يوم الأحد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بيان قصير، "انفصل بوروسيا دورتموند عن المدرب لوسيان فافر، يود النادي أن يشكر لوسيان على تفانيه، ونتمنى له التوفيق في مستقبله"، وأضاف الرئيس التنفيذي هانز يواخيم فاتسكه، "نحن جميعاً ممتنون للوسيان فافر وعمله الممتاز على مدار العامين ونصف العام الماضيين، حيث أنهى هو وفريقه المركز الثاني مرتين، وبلا أي شك، لوسيان فافر محترف وشخص رائع".

وأكد دورتموند أن مساعد المدرب إيدن ترزيتش سيبقى مدرباً مؤقتاً للنادي حتى نهاية موسم 2020-2021، مع وجود أوتو أدو وسيباستيان غيبيرت أيضاً في الجهاز الفني.

وبات دورتموند على بُعد خمس نقاط فقط من متصدر الدوري بايرن ميونيخ وآر بي لايبزيغ، لكنه خسر أربع مرات هذا الموسم.

ويخوض الفريق قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، بعد تصدره المجموعة السادسة متقدماً على لاتسيو وكلوب بروج وزينيت.

وارتبط جادون سانشو باستمرار بالابتعاد عن الملاعب، ولم يكن في أفضل حالاته هذا الموسم، فيما يغيب النجم إيرلينغ هالاند بسبب الإصابة.

 

 

© The Independent

المزيد من رياضة