Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حملة بايدن تعلق نشر إعلانات سلبية عن ترمب

أوباما يوجه للرئيس الأميركي "أطيب التمنيات" رغم "المعركة السياسية الكبيرة" بين الديمقراطيين والجمهوريين

جو بايدن في غراند رابيدز بولاية ميشيغان (أ ب)

أثار إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، عن إصابته وزوجته ميلانيا، بفيروس كورونا تفاعلاً واسعاً في أنحاء العالم وتساؤلات عن تأثير ذلك في مسار الانتخابات الرئاسية، وحظوظه بالفوز بفترة ثانية في البيت الأبيض.

وقال مصدر مطلع إن حملة مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن ستعلق بشكل مؤقت الإعلانات السلبية عن ترمب بعد إعلان إصابته، وفقاً لما نقلته وكالة "رويترز".

وفي وقت سابق، تمنى بايدن الشفاء العاجل للرئيس الأميركي وزوجته ميلانيا من كوفيد-19. وقال "نتمنى أنا وجيل الشفاء العاجل للرئيس ترمب والسيدة الأولى ميلانيا ترمب. سنواصل الصلاة من أجل صحة  الرئيس وعائلته وسلامتهما".

ودعا المرشّح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركيّين إلى عدم إظهار تعنّت بمواجهة كوفيد-19 وإلى وضع أقنعة. وخضع بايدن لاختبار كوفيد-19 الجمعة وجاءت نتيجة اختباره سلبيّة، بعد مشاركته في المناظرة على المنصة نفسها مع منافسه الجمهوري الثلاثاء.

تعليق ترمب

وفي أول تعليق علني له منذ إعلان إصابته بكوفيد-19، قال الرئيس الأميركي في مقطع فيديو "أعتقد أنني بحالة جيدة جداً لكننا سنتأكد من أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح. السيدة الأولى بحالة جيدة جداً".

وبُث المقطع المصور على تويتر فور مغادرة الرئيس إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري في بثيسدا بولاية ماريلاند حيث سيمكث أياماً.

ووجّه الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما الجمعة للرئيس ترمب "أطيب تمنياته" له بالشفاء من فيروس كورونا، مسلطاً في الوقت نفسه الضوء على "المعركة السياسية الكبيرة" بين الديمقراطيين والجمهوريين والمتعلقة بالانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال أوباما متحدثاً أيضاً نيابة عن زوجته ميشيل، "رغم أننا في خضم معركة سياسية كبيرة، ونحن نأخذ ذلك على محمل الجد، فإننا نريد أيضاً أن نوجه أطيب تمنياتنا إلى رئيس الولايات المتحدة والسيدة الأولى". 

وأضاف خلال حملة لجمع التبرعات لجو بايدن عبر الإنترنت، "ميشيل وأنا نتمنى أن يتلقّيا إلى جانب المتضررين الآخرين من كوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد، الرعاية التي يحتاجون إليها، وأن يكونوا على طريق الشفاء العاجل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أوامر لموظفي مجلس الأمن القومي بوضع الكمامات

وذكرت رسالة بريد إلكتروني داخلية الجمعة أنه صدرت أوامر لموظفي مجلس الأمن القومي بوضع كمامات في كل الأماكن المشتركة بالبيت الأبيض وتجنب الزيارات غير الضرورية للجناح الغربي، وفقاً لـ "رويترز".

وأكد مسؤول أميركي صحة الرسالة الإلكترونية التي كشفت عنها شبكة (سي إن إن) الإخبارية.

كيم يتمنى الشفاء لترمب

بعث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون رسالة إلى الرئيس الأميركي تمنّى له فيها التعافي "في أسرع وقت"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكوريّة الشماليّة الرسميّة اليوم السبت.

وقالت الوكالة إنّ كيم "أعرب عن تعاطفه مع الرئيس والسيّدة الأولى". وأضافت "قال إنّه يأمل بصدق في أن يتماثلا للشفاء في أسرع وقت وأن يتغلّبا على ذلك. أرسل إليهما تحيّاته الحارّة".

وعبر الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو في منشور على فيسبوك مساء الجمعة عن تمنياته لنظيره الأميركي بالشفاء العاجل.

وقال بولسونارو "أتمنى الشفاء العاجل لرئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترمب والسيدة الأولى ميلانيا... بإيمان بالله سيتعافيان سريعاً ولن يتأثر العمل الخاص بإدارة البلاد وحملة إعادة انتخابه".

المزيد من دوليات