Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيفرتون يأمل مواجهة ليفربول على ملعب غوديسون بارك

الديربي 236 لميرسيسايد مخصص له ملعب مُحايد

استاد غوديسون بارك ملعب نادي إيفرتون الإنجليزي (رويترز)

يأمل إيفرتون في لعب مباراة ديربي ميرسيسايد المقبلة في ملعبه "غوديسون بارك"، وتجنب مواجهة ليفربول في ملعب محايد، بعد أن طلب اجتماعاً مع المجموعة الاستشارية للسلامة التابعة لمجلس المدينة.

الديربي 236 لميرسيسايد - المتوقع أن يُلعب في عطلة نهاية الأسبوع 20 يونيو (حزيران)، كان إحدى مباريات الدوري الممتاز العديدة التي أُعيد ترتيبها، والتي قال مارك روبرتس، قائد شرطة كرة القدم الوطنية، الأسبوع الماضي، إنها يُمكن أن تشكل خطراً على السلامة من خلال جذب جماهير للتجمع خارج الملعب.

كما تم تحديد رحلات ليفربول إلى مانشستر سيتي ونيوكاسل، بالإضافة إلى مواجهتي سيتي ضد نيوكاسل، ومانشستر يونايتد ضد شيفيلد يونايتد، على أنها مباريات قد تحتاج إلى اللعب في الملاعب المحايدة في ضوء جائحة فيروس كورونا.

وهو الحال مع المباراة التي سيضمن فيها ليفربول التتويج بلقب الدوري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فريق المدير الفني يورغن كلوب على وشك إنهاء انتظاره لمدة 30 عاماً ليتوج بطلاً، وسيكون الفوز في الديربي وحده كافياً إذا خسر سيتي أمام أرسنال في 17 يونيو.

لكن شرطة ميرسيسايد تناقضت مع روبرتس يوم الجمعة الماضي، وأصرّت على أنها لن تعارض خوض أي مباريات في "غوديسون" أو "أنفيلد".

وقال مساعد رئيس الشرطة، روب كاردين "لدينا علاقة عمل جيدة مع كل من الأندية ومجموعات الجماهير الخاصة بهم، ونحن راضون عن أننا نستطيع العمل معاً قبل بدء الموسم".

وفي هذه الأثناء، يفضّل كل من إيفرتون وليفربول لعب جميع مبارياتهما المتبقية على أرضهما، وسيتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يمكن عقد الديربي في ليفربول من قبل المجموعة الاستشارية للسلامة التابعة للمجلس، والتي ستجتمع مع الناديين ومجموعات الدعم، والشرطة وخدمات الطوارئ.

ومن المرجح أن يُطرح موضوع الأماكن المحايدة مرة أخرى في اجتماع الدوري الممتاز غداً الخميس، حيث من المتوقع أن تطلب الأندية خوض جميع مباريات الدوري الممتاز الـ 92 المتبقية على ملاعبها.

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز، يوم السبت "في غضون الأيام السبعة إلى العشرة المقبلة سيكون لدينا صورة أوضح حول ما إذا كان سيتم لعب أي من مبارياتنا في أماكن محايدة، نأمل أن يكون العدد منخفضاً".

© The Independent

المزيد من رياضة