Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إلغاء موسم دوري كرة القدم النسائية في إنجلترا

عُلقت المنافسات إلى أجل غير مسمى منذ مارس في أعقاب جائحة فيروس كورونا

سباق على الكرة بين ليا وليامسون لاعبة أرسنال ولورن هيمب لاعبة مانشستر سيتي في دوري السوبر للسيدات (رويترز)

تأكد انتهاء موسم دوري السوبر لكرة القدم الإنجليزية النسائية، ودوري البطولة الإنجليزية النسائية بأثر فوري.

وعُلقت منافسات الموسم 2019-2020 إلى أجل غير مسمى منذ مارس (آذار) في أعقاب جائحة فيروس كورونا العالمي.

وقد أُجريت مناقشات بين الأندية حول أفضل خطوة تالية للمسابقات، مع اتخاذ قرار بتقليص باقي المباريات، باعتباره الخيار الأنسب.

ويبقى الآن أن نرى كيف سيتم تحديد الترتيب النهائي، مع منطقية الاعتماد على نموذج متوسط النقاط لكل مباراة.

وجاء في بيان "أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للسيدات ولجنة بطولة السيدات قرار إنهاء موسم 2019- 20 لدوري السوبر للسيدات ودوري البطولة الإنجليزية للسيدات، على الفور".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"طوال فترة جائحة كوفيد-19، كان دوري السوبر النسائي ومجلس بطولة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في تشاور منتظم مع الأندية وأصحاب المصلحة الرئيسين لتحديد الطريقة الأنسب لاختتام موسم 2019- 20، ولإعطاء الأندية واللاعبين الدعم والوضوح الذي يحتاجونه في هذا الوقت".

"بعد ردود فعل الأندية، اتُخذ القرار بإنهاء موسم 2019- 20 لصالح الكرة النسائية، حيث سيُمكن هذا الأندية، ودوري السوبر ودوري البطولة، والاتحاد الإنجليزي، من التخطيط والاستعداد والتركيز على الموسم المقبل عندما تعود كرة القدم في موسم 2020- 21".

"إن دعم رفاهية الأندية واللاعبين سيظل شاغلنا الأساسي طوال هذه العملية، والذي تضمن أيضاً فحصاً قوياً وشاملاً للتحديات اللوجستية والتشغيلية والمالية التي تواجهها اللعبة حالياً، وبعد التشاور الكامل والشامل مع الأندية، ناقش دوري السوبر النسائي والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ومجلس بطولة السيدات، التوصيات المختلفة التي سيتم إرسالها إلى مجلس الاتحاد لتحديد أفضل النتائج الرياضية لموسم 2019- 20".

"سيشمل ذلك تحديد المشاركات في دوري أبطال أوروبا للسيدات 2020- 21، والتي ستستند إلى الجدارة الرياضية من موسم الدوري الممتاز للسيدات 2019- 20".

"لسنا في وضع يسمح لنا بالتعليق أكثر حتى يكون لدى مجلس الاتحاد الإنجليزي الوقت الكافي للنظر في جميع التوصيات والخيارات".

وفي وقت التوقف، كان مانشستر سيتي في صدارة الترتيب برصيد 40 نقطة بعد 16 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي الذي كان له مباراة مؤجلة، وكان رصيد أرسنال 36 نقطة بعد 15 مباراة أيضاً.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة