Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العشرة الكبار الأكثر تهديدا لمرمى المنافسين بالدوريات الأوروبية

كريستيانو يتفوّق على هداف الدوري الإيطالي و"خيمينيز" أكثر إزعاجاً من هدافي البريمييرليغ

كريستيانو رونالدو هداف فريق يوفنتوس الإيطالي (رويترز)

على الرغم من توقف الدوريات الأوروبية منذ أكثر من شهر، كباقي البطولات الرياضية حول العالم، إثر تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات التابعة له بصدد مناقشة سيناريوهات استئناف البطولات المحلية للموسم الحالي، خوفاً من الآثار الاقتصادية السلبية الفادحة، التي قد تتفاقم لدرجة لا تُحتمل في حالة إلغاء الموسم.

وخلال الفترة التي لُعبت من الموسم الحالي قبل تجميد المنافسات، برز عدد من اللاعبين الذين كانوا الأكثر تهديداً لمرمى المنافسين في الدوريات الأوروبية الكبرى بأكبر عدد تسديدات على المرمى، وقد احتلّ البرتغالي كريستيانو رونالدو هذه القائمة، حيث سدّد 130 تسديدة بقميص يوفنتوس في الدوري الإيطالي الموسم الحالي، مسجلاً 21 هدفاً، احتلّ بها المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة، خلف الإيطالي شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، الذي سجّل 27 هدفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأسهمت أهداف رونالدو وتهديده المستمر للمنافسين في احتلال يوفنتوس صدارة الدوري برصيد 63 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على لاتسيو.

ويحتلّ المركز الثاني في القائمة، المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هدّاف بايرن ميونيخ والدوري الألماني برصيد 25 هدفاً، والذي سدّد 108 تسديدات على مرمى المنافسين في البوندسليغا.

ويتفوّق ليفاندوفسكي على الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدّاف برشلونة والدوري الإسباني، برصيد 19 هدفاً، الذي هدّد شباك منافسيه في الليغا بـ 105 تسديدات، بفارق 4 محاولات عن شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو وهدّاف الدوري الإيطالي، الذي احتلّ المركز الرابع في القائمة.

وفي المركز الخامس، يأتي المكسيكي راؤول خيمينيز، مهاجم وولفرهامبتون الإنجليزي، بـ99 تسديدة أسفرت عن 13 هدفاً احتلّ بها المركز التاسع في قائمة هدافي البريمييرليغ. وبتسديدة واحدة أقل (98) جاء المصري الدولي محمد صلاح في المركز السادس، إلا أنه سجّل أهدافاً أكثر من خيمينيز، حيث هزّ شباك منافسي ليفربول بـ16 هدفاً.

واحتلّ الفرنسي كريم بنزيما، هدّاف ريال مدريد الإسباني، برصيد 14 هدفاً، المركز السابع بـ96 تسديدة، ومن بعده المهاجم الألماني تيمو فيرنر، هدّاف لايبزيغ برصيد 21 هدفاً، بـ95 تسديدة.

وفي المركز التاسع إدين دزيكو، مهاجم وقائد روما الإيطالي، بـ92 تسديدة و12 هدفاً، ثم في المركز العاشر البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول، بـ87 تسديدة وثمانية أهداف، وبنفس رصيد التسديدات يأتي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أنه هزّ شباك منافسيه بـ18 هدفاً.

المزيد من رياضة