Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقترحات لاستئناف الدوري المغربي والاتحاد التونسي ينقذ الأندية من "ورطة" كورونا

ضوابط خاصة بتمديد عقود اللاعبين المنتهية في 30 يونيو

فريق الترجي التونسي يتوّج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد في حضور 60 ألف مشجع قبل توقف النشاط (رويترز)

ينظر الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم، 4 مقترحات سيتم عرضها على فوزي لقجع رئيس الاتحاد لمشاورة أعضاء مكتبه في ما حدّده المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي وضعت مقترحات تخصّ استئناف الدوري الاحترافي.

واشترط المكتب التنفيذي أن تكون الملاعب التي ستحتضن المباريات تتوفّر على إضاءة جيدة من أجل إجراء المباريات ليلاً، بخاصة أن الملاعب ستشهد إجراء مباريات كثيرة في أوقات مختلفة.

وأكد المكتب التنفيذي في توصياته أنه في حال استئناف الدوري الاحترافي فينبغي أن يكون ذلك في مدينتين لا تبعدان عن بعضهما أكثر من 100 كيلومتر، الأمر الذي يؤكد أن الاتحاد المغربي عليه أن يجمع لاعبي الدوري في فنادق خاصة، لإجراء المباريات.

ووضع المكتب التنفيذي ضمن مقترحاته 6 أسابيع من أجل استعداد الأندية قبل العودة، إلى جانب مقترح أخير يقضي بضرورة وضع اللاعبين في الحجر الصحي لمدة أسبوعين قبل موعد استئناف الدوري، وذلك بالفنادق التي ستحتضنهم استعداداً لإجراء المباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي تونس، أصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم بعض القرارات التي تخصّ عقود اللاعبين المحليين والأجانب الذين يرتبطون مع أندية الدرجة الأولى والثانية، التي تنتهي في 30 يونيو (حزيران) المقبل.

وشرح الاتحاد التونسي على الصفحة الرسمية كيفية تمديد عقود اللاعبين المنتهية في 30 يونيو إلى 30 سبتمبر (أيلول) مع وضع بعض الضوابط الخاصة بالتمديد.

كما أوصى الاتحاد التونسي بتخفيض أجور المدربين ما يقرب من 50 في المئة بالنسبة إلى الأشهر الممتدة بين مارس (آذار) ويونيو 2020، شريطة حصولهم على راتب شهر فبراير (شباط) بالكامل.

كان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد قرر استئناف مسابقة الدوري المحلي في الموسم الحالي 2019-2020 خلال شهر أغسطس (آب) المقبل، بدلاً عن يونيو المقبل، كما كان مخططا لذلك.

المزيد من رياضة