Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمة بين الدفاع الجديدي المغربي والزمالك المصري والسبب لاعب

الخلاف بين الفريقين يعود إلى النسبة المقررة من إعارة المهاجم أحداد للرجاء البيضاوي

المهاجم المغربي حميد أحداد المعار إلى فريق الرجاء البيضاوي من الزمالك المصري (مواقع التواصل الاجتماعي)

لجأ نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما رفض الزمالك المصري إعطاءه نسبة 20 في المئة من صفقة انتقال لاعبه حميد أحداد، معاراً، إلى فريق الرجاء البيضاوي. وأكدت تقارير صحافية مغربية أن الزمالك "رفض منح الدفاع الجديدي أي مبلغ"، مبرراً ذلك بأن الصفقة "لا تفوق مبلغ شراء عقده من الفريق المغربي".

ويتمسّك الدفاع الجديدي بموقفه، بناءً على العقد المبرم بين الطرفين، الذي يحدد المدة الواجب احترامها في حصول الفريق المغربي على نسبته، في مدة أقصاها 30 يوماً من أول يوم لانتقال أحداد إلى الرجاء. واتخذ الفريق المغربي إجراءات شكوى نظيره المصري، للحصول على النسبة المقررة، إضافة إلى خمسة في المئة عن كل يوم تأخير. وقال، "العقد بيننا والزمالك ينصّ على حصولنا على 20 في المئة من أي صفقة انتقال لأحداد، سواء على سبيل الإعارة أو بشكل نهائي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف عبد اللطيف المقتريض، رئيس الدفاع الجديدي، في تصريحات تلفزيونية سابقة، أن ناديه "يمتلك مستنداً" يؤكد أحقية فريقه، موضحاً، "البند الخامس الذي يتضمنه عقد اللاعب ينصّ على أنه في حال إعارته خلال فترة وجوده مع الفريق الأبيض يحق لنا الحصول على 20 في المئة، من قيمة الإعارة في موعد أقصاه 30 يوماً"، ومؤكدا أن "الزمالك ملزم بقوة القانون بدفع النسبة المقررة من قيمة انتقال اللاعب طوال فترة تعاقده مع الفريق المصري، بعد خصم مبلغ الصفقة بين الفريقين، المحدد بمليون و400 ألف دولار بعد شهر من تاريخ الانتقال".

وكان الزمالك ضمّ أحداد من الدفاع الحسني في صيف عام 2018 بعقد مدته أربع سنوات.

ومن جانبهم شدد مسؤولو الزمالك على "عدم أحقية الفريق المغربي في ما يطالب به"، ومؤكدين أن "لديهم ما يثبت ذلك".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة