Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حديقة حيوانات قد يأكل من فيها بعضهم بسبب كورونا

"أعددنا لائحة بالأنواع التي يتعين علينا ذبحها أولاً"

حديقة حيوانات ألمانية حددت أصنافا قد تذبح لإطعامها للحيوانات الأخرى للحؤول دون نفوقها جوعا (اندبندنت)
 

وضعت حديقة حيوانات ألمانية لائحة بالأصناف التي قد يتوجب عليها ذبحها وإطعامها للحيوانات الأخرى بسبب جائحة كورونا التي جعلتها تعاني في تأمين التمويل اللازم للاستمرار.

وحذرت حديقة نيومونستر في شمال هامبورغ من أنها قد تضطر إلى تطبيق هذا التدبير للحؤول دون نفوق الحيوانات جوعاً.

وأوضحت فيرينا كاسباري مديرة حديقة الحيوانات لصحيفة "داي ويلت" قائلة، "إننا وضعنا لائحة بالحيوانات التي يتعين علينا ذبحها أولاً". وأضافت أنه سيتوجب اتخاذ هذا القرار "البغيض" كملاذٍ أخير، مشيرة إلى أنهم "سيلجأون إلى القتل الرحيم" مع الحيوانات بدل رؤيتها تموت جوعاً.

وتوقعت كاسباري أن تبلغ خسائر حديقتها أكثر من 150 ألف جنيه استرليني (187 ألف دولار) من العائدات خلال فصل الربيع الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يُذكر أن حديقة الحيوانات مملوكة من جمعية لا يحق لها الحصول على تمويل من صندوق طوارئ أنشأته الدولة لمساعدة الأعمال الصغيرة. وأفادت وكالة الأنباء الألمانية " د أ ب" بأن حدائق الحيوانات الألمانية تسعى إلى الحصول على 100 مليون يورو كمساعدات من الحكومة، وذلك كدخل يُضاف إلى ما تتلقاه من تبرعات تحث السكان على تقديمها. وفي هذا السياق، أشار يورغ جانهولد، وهو رئيس جمعية حدائق الحيوانات الألمانية، إلى أن حديقة الحيوانات الألمانية  العادية تخسر حوالى 500 ألف يورو أسبوعياً. واعتبرت الجمعية أنه لا يمكن لحدائق الحيوانات الاقتطاع من تكاليفها اليومية المستمرة لأنه يتوجب عليها إطعام حيواناتها بشكل دائم.

وتتيح بعض حدائق الحيوانات للسكان مشاهدة حيواناتها عبر الإنترنت. وهذا ما حصل في حالة توأم من صغار الباندا تقتنيها حديقة حيوانات برلين. وحول هذا، نُقل عن فيلين هاشمايستر، المتحدث باسم حديقة برلين، قوله لوكالة الأنباء الألمانية، "إننا نفكر باستمرار أنه يجب على الزوار رؤيتها مباشرةً. لا نود أن تكون صغار الباندا قد أصبحت كبيرة بحلول الوقت الذي نُعيد فيه فتح أبوابنا من جديد".

© The Independent

المزيد من منوعات