Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسلحون هاجموا سفينة راسية في خليج عمان

"عمليات التجارة البحرية البريطانية": الطاقم بخير ويجب على السفن القريبة توخي الحذر

صورة تظهر موقع حدوث الهجوم على الناقلة (مارين ترافيك)

أعلنت "عمليات التجارة البحرية البريطانية" التابعة للبحرية البريطانية، إن مسلحين اعتلوا سطح سفينة راسية في خليج عمان الثلاثاء، 14 أبريل (نيسان) الحالي، لكن تم الإفراج عن السفينة في وقت لاحق. وأضافت في تحديث لمذكرة أصدرتها من قبل أن "السفينة والطاقم في أمان" وحضّت كل السفن القريبة على توخي الحذر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وكانت عمليات التجارة البحرية البريطانية ذكرت في وقت سابق أن السفينة كانت راسية على بعد نحو ثلاثة أميال بحرية قبالة راس الكوح.

وكتبت شركة الأمن البحري "درياد غلوبال" في تغريدة على "تويتر"، أنه تم الإفراج عن سفينة ترفع علم هونغ كونغ، بعدما أفادت في وقت سابق بأن السفينة كانت راسية في انتظار الاقتراب من مدينة الجبيل السعودية.

وذكر تقرير "درياد غلوبال"، أنه "في الساعة 12:48 بالتوقيت العالمي المنسق بدا أن السفينة متجهة صوب الساحل الإيراني. وفي الساعة 14:28 بالتوقيت العالمي المنسق ظهرت السفينة متوقفة في موقع على بعد أربعة أميال بحرية قبالة مغ قنبره كوه مبارك" وهي قرية تابعة لمقاطعة جاسك في محافظة هرمزغان في جنوب إيران.

وأضاف التقرير أن هذه "هي السفينة المقصودة على الأرجح" لكنها قالت إنه "من غير الواضح ما إذا كانت السفينة تواجه متاعب أو ما إذا كانت إيران تقدم لها المساعدة بشكل ما".

المزيد من الشرق الأوسط