Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لامبارد يسعى لدفع تشيلسي لاتباع استراتيجية جديدة لتحدي ليفربول

يعتقد لامبارد أن المزيد من الذكاء في التعاقدات سيساعد النادي على أن يصبح منافساً على اللقب مرة أخرى

فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي (رويترز)

سلط فرانك لامبارد، المدير الفني لنادي تشيلسي، الضوء على الذكاء في إبرام التعاقدات كأحد أبرز العوامل التي قد تساعد ناديه في تحقيق تقدم أمام ليفربول ومانشستر سيتي، لكنه أقرّ بأن أزمة فيروس كورونا أدت إلى تعقيد خطط الانتقالات.

ويتأخر فريق "ستامفورد بريدج"، الرابع في الترتيب، بفارق 34 نقطة عن فريق المدير الفني يورغن كلوب متصدر الدوري، وتسع نقاط خلف حامل اللقب سيتي، الذي حصد 198 نقطة في الموسمين الماضيين المذهلين.

وأثناء تقييم موسمه الأول كمدير فني لتشيلسي، والذي تضمن حظراً على الانتقالات في فترة الصيف الماضي، والتفكير في كيفية تقليص المسافة مع ثنائي القمة، أصرّ لامبارد على أن النادي يجب أن يتبع نموذجه الخاص.

وقال لامبارد لبرنامج فوتبول شو "أنا لا أريد استباق الأحداث، لأن ما فعله ليفربول ومانشستر سيتي كان واضحاً، سأكون أحمق عندما أصدّق أن نتمكن من سد تلك الفجوة بسرعة، لأنه كان هناك الكثير من العمل الشاق في هذه الأندية من حيث التعاقد مع أفضل اللاعبين والمدربين الكبار".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"يجب أن نكون جزءاً من تلك العملية، علينا أن نفعل ذلك بطريقتنا، لا يمكننا محاولة النسخ".

"لقد جلبنا بعض اللاعبين ذوي الخبرة لمساعدة الشباب، لكننا نعلم أن هناك القليل من المساحات داخل الفريق... بعض هذا ما لدينا على الأرض هنا بالفعل، وبعض ذلك هو كيف قد نتطلع للتعاقدات".

"ما يحدث في العالم جعل من الصعب التخطيط على هذه الجبهة، ولكن عند الوصول لنقطة الاستراحة يمكننا بالتأكيد التحرك في الاتجاه الصحيح، ومع التقدم المستمر والعمل على أرض التدريب، بالإضافة إلى إمكانية جلب بعض اللاعبين في المراكز الرئيسة لمحاولة مساعدتنا على سدّ تلك الفجوة، فأعتقد أننا نستطيع التحدي والمنافسة".

ويشعر لامبارد بالرضا عن تطور تشيلسي تحت قيادته حتى الآن، لكنه يستخدم فترة تجميد كرة القدم بسبب جائحة فيروس (كوفيد-19) لإحراز مزيد من التقدم.

وقال "أنا دائماً أول من ينتقد نفسي، وأنظر إلى ما كان يمكننا القيام به بشكل أفضل".

"أنا سعيد للغاية حيث نحن في المركز الرابع، لقد كان عاماً صعباً وتنافسياً بالنسبة إلينا لنكون في هذه المنطقة، حيث المراكز الأربعة الأولى ونحن في هذه اللحظة".

"كيف يمكننا التقدم من هنا؟ لدينا شباب، كنا نبحث في بعض الأحيان عن ثبات المستوى، والذي أعتقد أنه يمكن أن يحدث مع فريق شاب، أنا سعيد جداً بما نحن فيه، ولكني أريد المزيد، كمدير فني، أنت لست مستعداً أبداً للاستسلام".

"لقد أعطانا هذا الوضع وقتاً للتفكير، لكنك لا تفوت الشعور اليومي بالوجود مع الموظفين واللاعبين، لقد حاولت تخصيص بعض الوقت للتفكير وبدء التخطيط والتطلع إلى المستقبل، كمدير فني، أجد الكثير من وقت للتحضير وهو جزء كبير مما نقوم به، وكلاعب، أنا متأكد من أنهم يشعرون بالملل قليلاً ".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة