Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة والدة بيب غوارديولا بعد إصابتها بفيروس كورونا

أعلن مانشستر سيتي عن وفاة دولورس سالا كاريو عن عمر 82 سنة

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

توفيت والدة المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، عن عمر 82 سنة، بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وتم تشخيص دولورس سالا كاريو بفيروس كورونا بعد ظهور الأعراض في برشلونة، حيث أعلن نادي الدوري الإنجليزي الممتاز عن وفاتها المأساوية بعد ظهر الاثنين.

وجاء في بيان للنادي "إن عائلة مانشستر سيتي مدمرة للإعلان عن وفاة والدة بيب غوارديولا، دولورس سالا كاريو، في مانريسا ببرشلونة بعد إصابتها بفيروس كورونا، وكانت تبلغ من العمر 82 عاماً".

"كل من يرتبط بالنادي يرسل تعاطفه في هذا الوقت العصيب إلى بيب وعائلته وجميع أصدقائهم".

وكان غوارديولا نشطاً في الإسهام في مكافحة فيروس كورونا، حيث تبرع بمليون يورو (918000 جنيه إسترليني) لصالح مؤسسة خيرية مقرها برشلونة.

ويأتي هذا الإعلان في ظل أن إسبانيا واحدة من أكثر الدول إصابة بفيروس كورونا في العالم، حيث سجلت أحدث الأرقام من جامعة جون هوبكنز 135000 حالة مؤكدة، في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، وبأكثر من 13000 حالة وفاة، خلف إيطاليا التي سجلت ما يقرب من 16000 حالة وفاة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصوّر المدرب البالغ من العمر 49 عاماً مقطع فيديو الشهر الماضي كجزء من مبادرة "مواطنون في المنزل" للنادي، حيث حثّ المدير الفني السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ، المشجعين على البقاء في المنزل كجزء من الجهد الوطني لمساعدة خدمة الصحة الوطنية، مضيفاً أنه يجب على الجميع اتباع نصيحة العلماء والأطباء والممرضات.

وقدم غوارديولا، الذي لعب أيضاً لبرشلونة بداية من الانضمام إلى أكاديميتهم في عام 1984 حتى رحيله في عام 2001، إسهامه في حملة أطلقتها مؤسسة أنخيل سولير دانييل وكلية الطب في برشلونة.

وقال بيان صادر عن الكلية "بيب غوارديولا تبرع بمليون يورو لمؤسسة أنخيل سولير دانييل لشراء وتوريد المعدات الصحية للتعامل مع جائحة كوفيد-19".

وتهدف حملة التبرع التي تروج لها كلية الطب في برشلونة وتدار من خلال المؤسسة إلى جمع المواد الطبية والإسهامات المالية من الأطباء الجامعيين وعامة السكان، لشراء المعدات والمعدات الطبية التي تفتقر إليها حالياً المراكز الصحية في إقليم كتالونيا.

كما ستساعد في تمويل الإنتاج البديل لأجهزة التنفس وأجهزة الحماية الشخصية للعاملين في مجال الرعاية الصحية من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد وطرق أخرى.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة