Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر سيتي يرفض التخلي عن موظفيه وسط أزمة فيروس كورونا

اتخذ النادي قراراً بمواصلة دفع رواتب الموظفين وعدم استخدام مخطط الحكومة للاحتفاظ بالوظائف مثلما فعلت الأندية الأخرى

كأس الدوري الإنجليزي في استاد الاتحاد ملعب فريق مانشستر سيتي  (رويترز)

أخبر نادي مانشستر سيتي موظفيه بأنه لن يضعهم في خطة الحكومة البريطانية للاحتفاظ بالوظائف، حيث سيستمر نادي الدوري الإنجليزي الممتاز في دفع أجورهم طوال أزمة فيروس كورونا.

وتم انتقاد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مثل ليفربول ونيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبير لمنحها إجازة لموظفيهم ووضعهم على لائحة الحكومة للاحتفاظ بالوظائف رغم امتلاك الأندية للملايين من الجنيهات، مع ادعاء النقاد أن نظام الاحتفاظ بالوظائف لم يتم تصميمه للعاملين في هذه الأندية.

ورفض كل من جيمي كاراغر ودايتار هامان قرار ليفربول بتسريح الموظفين يوم السبت، لكن أبطال الدوري الممتاز أكدوا أنهم اتخذوا القرار الأسبوع الماضي بعدم اتباع هذه الخطوة وسيواصلون دفع رواتب موظفيهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال عمر برادة، الرئيس التنفيذي للعمليات في سيتي، "يمكننا أن نؤكد، بعد قرار من رئيس مجلس الإدارة والمجلس الأسبوع الماضي، أن مانشستر سيتي لن يستخدم مخطط الاحتفاظ بالوظائف المخصص لفيروس كورونا التابع لحكومة المملكة المتحدة".

"ما زلنا عازمين على حماية موظفينا ووظائفهم وأعمالنا، بينما نقوم في الوقت نفسه بما في وسعنا لدعم مجتمعنا الأوسع في هذا الوقت الأكثر تحدياً للجميع".

وأصبح ليفربول، المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت، خامس نادٍ في دوري الدرجة الممتازة يعلن أنه سيتم الاستغناء عن بعض الموظفين الذين لا يلعبون، مع تغطية 80 في المائة من أجورهم من قبل الحكومة والمرتبات المتبقية من قبل النادي.

وأصدر توتنهام ونيوكاسل ونورويتش وبورنموث بالفعل إعلانات مماثلة.

وتبرع عدد من اللاعبين بالفعل بأموال لصناديق مختلفة تساعد على محاربة الفيروس، في حين أجرى لاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون مكالمة جماعية مع قادة جميع أندية الدوري الممتاز العشرين، واقترح الدوري الإنجليزي الممتاز خططاً لخفض الأجور بنسبة 30 في المئة، بينما تم التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه إسترليني للخدمة الصحية الوطنية.

© The Independent

المزيد من رياضة