Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رودي جوبير"الساخر من كورونا"... تعافى وتعلّم الدرس

تعمّد لمس الأجهزة الموجودة أمامه على المنضدة خلال مؤتمر صحافي بعد الخسارة أمام تورونتو رابتورز

رودي جوبير لاعب نادي يوتا جاز المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (الموقع الرسمي للنادي)

وسط ترقّب وقلق عالميّ من وباء كورونا، وإصابات عدة ضربت الأندية الرياضية على مستوى العالم، تسيطر الفرحة على نادي يوتا جاز، المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد إعلان شفاء لاعبيه رودي جوبير، ودونوفان ميتشل، من فيروس كورونا المستجد.

وقال النادي، في بيان عبر موقعه الرسمي، إن السلطات الصحية أفادت بأن جميع اللاعبين والعاملين في النادي، ومن بينهم جوبير وميتشل، لا يمثلون أي خطر لنقل العدوى للآخرين.

ويعتبر جوبير أول لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يُصاب بفيروس كورونا، وهو ما أدى إلى توقف الموسم في 11 مارس (آذار) الماضي، وخضوع جميع لاعبي الفريق للكشف، وتأكّد إصابة ميتشل بالفيروس.

وكان قد أعُلن عن إصابة 17 لاعباً في البطولة بفيروس كورونا، من بينهم كيفن دورانت، لاعب بروكلين نتس، وماركوس سمارت من بوسطن سيلتيكس.

رودي جوبير، لاعب  نادي يوتا جاز، الذي تم الإعلان عن شفائه، كان قد سخر من الحديث عن الوباء وتعمّد لمس جميع أجهزة الصحافيين الموجودة أمامه على المنضدة، خلال مؤتمر صحافي، بعد الخسارة أمام تورونتو رابتورز في التاسع من مارس الماضي.

وبعد يومين من تلك الواقعة، أعلن جاز إصابة اللاعب الفرنسي قبل لحظات من مواجهة أوكلاهوما سيتي ثاندر، مما أدى إلى إلغاء المباراة وتوقف البطولة.

وبعدها تبرع جوبير بأكثر من 500 ألف دولار للعاملين في ناديه ومقدمي الخدمات الاجتماعية ضد فيروس كورونا في يوتا وأوكلاهوما سيتي ونظام وزارة الصحة الفرنسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال جوبير "أشعر بالتواضع من الجهود المستمرة ورعاية الناس المتضررين من (كوفيد-19) حول العالم، وبخاصة في يوتا وفرنسا، بالإضافة إلى امتناني لولاية أوكلاهوما لرعايتي، وبالتأكيد عائلة يوتا جاز".

وأضاف "أعلم أن الناس تأثرت بعدد لا حصر له من الطرق. هذا التبرع البسيط هو رد جميل ليعكس امتناني وشكري لكل المتضررين، كما أنها خطوة من خطوات عدة سأتخذها حتى أترك تأثيراً إيجابياً، في ما أواصل نشر الوعي عن (كوفيد-19) وتعليم الآخرين".

وقبل يومين، نشر كارل أنطوني تاونز، لاعب مينيسوتا تيمبرولفز، فيديو على حسابه في (إنستغرام) لتوضيح خطورة الفيروس بعد دخول والدته في غيبوبة صناعية عقب إصابتها بالمرض.

وقال "أعتقد أنه يجب على الجميع إدراك مدى خطورة الأمر في جميع أنحاء العالم، قبل أيام عدة علمت بإصابة والدتي بعد ظهور الأعراض عليها وتناولها العقاقير، لأنها لم تعتقد أنها مصابة بالفيروس"، مضيفاً "جاءت نتيجة العينة إيجابية وكانت بحالة جيدة في البداية، لكن الأطباء قالوا إن حالتها تسوء ويجب دخولها في غيبوبة صناعية".

وأوضح "قمت بتصوير هذا الفيديو ليتفهم الجميع مدى خطورة هذا المرض. يجب عدم الاستهانة به وأرجوكم ابقوا في منازلكم وسنواصل القتال".

المزيد من رياضة