Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة الفنان المصري جورج سيدهم بعد صراع مع المرض

رحل ثاني أضواء المسرح عن عمر ناهز الـ82 عاماً... وهذه رسالته الأخيرة إلى الجمهور

عانى الفنان المصري جورج سيدهم أزمة صحية تفاقمت خلال الأيام الماضية (مواقع التواصل الاجتماعي)

بعد صراع 20 عاماً مع المرض، وعن عمر ناهز الـ82 سنة، رحل الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهم، أحد نجوم المسرح والفن الكوميدي بمصر والعالم العربي.

وقال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، لـ"اندبندنت عربية"، "جورج كان يعاني أزمة صحية كبيرة، تفاقمت خلال الأيام الماضية، ولزم بسببها أحد المستشفيات، لكنه فارق الحياة منذ ساعات"، مؤكداً أنه "لم تُحدد تفاصيل الدفن والعزاء حتى الآن".

وأضاف زكي، "وفاة الفنان جورج سيدهم خسارة للفن، رغم أنه لم يمارسه منذ سنوات طويلة، إذ كان أحد أهم أعمدة الكوميديا في العالم العربي، وتربع على عرش قلوب محبيه وجمهوره العريض".

 

وتابع، "سيدهم كان على تواصل دائم مع أصدقائه الفنانين وصناع الضحك بمختلف أجيالهم على مدار السنوات الطويلة وحتى رحيله".

وولد الفنان جورج سيدهم بمحافظة سوهاج (جنوب) عام 1938، وكوّن مع زميليه سمير غانم والضيف أحمد فرقة مسرحية كوميدية أطلقوا عليها اسم "ثلاثي أضواء المسرح"، وحققت نجاحات فنية عديدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعرّض سيدهم إلى جلطة في المخ، نتج عنها شلل الجزء الأيمن، وأثرت في حركته والنطق، وأجبرته على الابتعاد عن الوسط الفني، إذ كان قعيداً، ولم يتمكّن من التمثيل بلياقته المعتادة.

 

وتزوّج سيدهم طبيبة صيدلانية تدعى ليندا، وعاشت معه سنوات مرضه، وشهدت علاقتهما قصة حب كبيرة، وأخيراً أطلّ جورج من خلال فيديو بأحد البرامج، ووجّه رسالة إلى جمهوره، قائلاً "بحبكم ووحشتوني جداً".

 

واحتفل جورج بعيد ميلاده الـ81 وسط لفيف من النجوم، منهم دلال عبد العزيز، ولطفي لبيب، وإيمي سمير غانم، ودنيا سمير غانم، وميرفت أمين، ورجاء الجداوي، إذ كان يحرص على الاحتفال بعيد ميلاده وسط محبيه وتلاميذه وأصدقائه،

ومن أهم أعمال الفنان سيدهم، أفلام "30 يوم في السجن، والزواج على الطريقة الحديثة، وأفراح الجراج، والشقة من حق الزوجة، والمعتوه، وعالم عيال عيال، وقاع المدينة، وأضواء المدينة، والبحث عن فضيحة، وفرقة المرح، والمجانين الثلاثة، وشباب مجنون جداً، ومعبودة الجماهير، وآخر جنان، والشقيقان، وآخر شقاوة".

المزيد من فنون