Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الأفريقي يغلق مقره في القاهرة بسبب "كورونا"

طالب رئيس الكاف الموظفين بتأدية عملهم من المنزل... وتمنّى أن تكون القارة السمراء نموذجاً يحتذى به

رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد (أ.ف.ب)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشكل رسمي، الثلاثاء، تأجيل فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين 2020 المقرر إقامتها بالكاميرون، أبريل (نيسان) المقبل، بسبب وباء "كورونا" المتفشي في جميع أنحاء العالم.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، عبر الصفحة الرسمية للكاف على موقع "تويتر"، "جميع العاملين في الاتحاد الأفريقي بمقر القاهرة الرئيس يؤدّون عملهم من المنزل بدءاً من اليوم وإلى نهاية شهر مارس (آذار) بشكل مبدئي".

وأضاف، "الاتحاد يشكر كل نجوم اللعبة الذين شاركوا في حملة الأيادي النظيفة لزيادة الوعي بين الجماهير"، مؤكداً أنّ "كاف قرر تأجيل كل بطولاته في الوقت الحالي لحماية اللاعبين والجماهير، لأن صحتهم أهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع "أتفهم إحباط جماهير الكرة الأفريقية، لكن الصحة والسلامة تأتيان أولاً، أتمنّى أن تكون أفريقيا نموذجاً يحتذى في الحرب ضد فيروس كورونا".

من جانبهم، استقر مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، على توزيع مباريات شهر مارس الدولية، التي جرى إلغاؤها للمنتخبات على شهر يونيو (حزيران) وسبتمبر (أيلول) المقبلين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر تعليق مباريات شهر مارس في الفترة من الـ23 إلى الـ31 من مارس الحالي بسبب انتشار الوباء، وكان المنتخب المصري مثل باقي المنتخبات العربية سيخوض مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة أمام منتخب توغو يومي الـ26 و29 من مارس في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 قبل أن تُلغى.

وكشف مسؤولو اتحاد الكرة المصري، أنه جرى الاستقرار على توزيع مباراة في يونيو الذي يشهد مباراة أخرى، والأمر نفسه للأجندة الدولية لشهر سبتمبر ليشهد مباراتين بدلاً من مباراة، ويُجرى إنهاء التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 التي تستضيفها الكاميرون.

المزيد من رياضة