Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كورونا" يجمد التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية

منتخبات القارة السمراء تشيد بالقرار... ومصر تعلق نشاط كرة القدم 15 يوما

قرار التأجيل يشمل المباريات في الفترة ما بين 25 إلى 31 مارس (أ.ف.ب)

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر بيان له، تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تستضيفها الكاميرون، بسبب المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان مقرراً أن يستضيف منتخب مصر نظيره التوغولي يوم 26 مارس (آذار) الحالي ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا قبل أن يحل ضيفاً عليه في الجولة الرابعة يوم 29 من الشهر ذاته.

وجاء قرار "كاف" بتأجيل مباريات التصفيات في الفترة ما بين 25 إلى 31 مارس الحالي، وذكر في بيانه "نظراً إلى أن أولوية CAF تظل هي صحة وسلامة أصحاب المصلحة (اللاعبين، والمسؤولين، والجهات الراعية، والمذيعين، والموظفين، إلخ)، فقد كنا نراقب عن كثب، جنباً إلى جنب مع لجنتنا الطبية، تأثير أزمة فيروس كورونا الحالية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع "أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس التاجي هو وباء في أفريقيا، وتم الإبلاغ عن حالات قليلة فقط، ولكن يمكن أن يتطور الوضع بشكل سلبي يطال العديد من اللاعبين، الذين من المفترض أن يلعبوا في التصفيات المقبلة من دول تضررت بشدة من الفيروس (أوروبا وآسيا) وفرضت العديد من الحكومات الأفريقية قيوداً صارمة على السفر، والحجر الصحي للأشخاص القادمين من البلدان المتضررة من الفيروس، وترفض عدة أندية الآن إطلاق لاعبيها في المباريات الدولية المقبلة للأسباب المذكورة، وبعد دراسة الوضع الحالي بعناية قررت الكونفدرالية الأفريقية تأجيل تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 المقررة في الفترة من 25 إلى 31 مارس 2020".

وأضاف البيان "يرجى الاطمئنان إلى أن (كاف) على اتصال دائم بمنظمة الصحة العالمية، من أجل الحصول على تقارير محدثة عن الوضع في أفريقيا، وتقوم اللجنة الطبية CAF  لدى الاتحاد الأفريقي أيضاً بالعديد من زيارات التفتيش إلى البلدان التي تستضيف الدورات النهائية".

ومن جانبها أجمعت منتخبات القارة السمراء على أن قرار التأجيل يأتي حرصاً على سلامة جميع من في المنظومة الرياضية، سواء جماهير أو لاعبين أو كل من يعمل في مجال كرة القدم.

من ناحية أخرى، وبناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء وزير الشباب والرياضة في مصر، وبعد الاطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، قرر الاتحاد تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوماً، اعتباراً من يوم الاثنين 16 مارس الحالي، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

المزيد من رياضة