Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شبهة فساد... السلطات الفرنسية تستجوب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أحمد أحمد تورّط في تعاقدات مشبوهة... وصرف أموال الـ"كاف" بالمخالفة للقواعد

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي خلال قرعة بطولة الأمم الأفريقية (رويترز)

كشف تقريرٌ نشرته مجلة "جون أفريك" الفرنسية، عن القبض على المدغشقري أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف)، صباح اليوم الخميس، بأحد فنادق العاصمة الفرنسية، باريس.

وتابع، أن "أفراداً من المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية يحققون مع رئيس الاتحاد الأفريقي، بسبب عدم التعاقد مع شركة (بوما) الألمانية لتزويد الـ(كاف) بالمعدات الرياضية، وإبرام عقد مع أخرى فرنسية (تاكتيكال ستيل) بسعر يفوق الشركة الألمانية، على خلفية بلاغ تقدم به المصري عمرو فهمي السكرتير العام للاتحاد الأفريقي السابق".

ملتزمون بإزالة الفساد
وتعليقاً على ما حدث، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بياناً، أكد خلاله علمه باستجواب السلطات الفرنسية رئيس الـ(كاف).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال، "لا يمكننا التعليق على التفاصيل، لكننا طلبنا من الجانب الفرنسي أي معلومات تساعدنا في تحقيقات تجرى حالياً في لجنة الأخلاقيات في (فيفا)".

وأشار الاتحاد، في بيانه، إلى أن "الكل له الحق في الدفاع عن نفسه، وملتزمون بإزالة كل أنواع الفساد. هذه أمور لا مكان لها في كرة القدم".

وحسبما أوردت وكالة رويترز في منتصف شهر أبريل (نيسان) الماضي، فإن (كاف) أقال سكرتيره العام عمرو فهمي، على خلفية اتهامه أحمد أحمد في قضايا فساد.

اتهامات ومخالفات
وأفادت، أن "فهمي خاطب (فيفا) للتحقيق في دفع رئيس الاتحاد 20 ألف دولار إلى حسابات خاصة برؤساء اتحادي كاب فيردي وتنزانيا، بالمخالفة للقواعد، إذ يجب إرسال الأموال مسببة إلى الاتحادات الأهلية".

وأضافت، في تقريرها، أن "رئيس الاتحاد الأفريقي متهم أيضاً بالتحرش بـأربع موظفات، إضافة إلى مخالفة القواعد بزيادة التمثيل المغربي داخل (كاف)، ودفع 400 ألف دولار من أموال الاتحاد لشراء سيارات في مصر ومدغشقر".

يذكر أن أحمد أحمد، موجود في باريس لرئاسة الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي، الذي يبحث أزمة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحضور الفاعليات الخاصة باجتماع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الذي أسفر عن تنصيب السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الحالي، رئيساً جديداً بالتزكية حتى 2023.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة