Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الثلج الجاف يقتل 3 ناشطين في "إنستغرام"

إفراغ خمسة وعشرين كيلوغراماً من ثاني أكسيد الكربون المجمد في الحوض لإثارة إعجاب الضيوف من خلال "مؤثرات بصرية"

الثلج الجاف مصنوع من غاز ثاني أوكسيد الكربون، ولما أساء مبتهجون روس استخدامه، اختنقوا بذلك الغاز القاتل (اندبندنت)

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم بعد إلقاء ثلجٍ جاف في حوض سباحة خلال احتفال بعيد ميلادٍ في موسكو. وكان الضحايا يحيون الذكرى التاسعة والعشرين لميلاد يكاتيرينا ديدينكو المرأة المؤثرة على وسيلة التواصل "إنستغرام"، في أحد مجمعات السباحة في العاصمة الروسية.

وقد تم نقل نحو خمسة وعشرين كيلوغراماً من الثلج الجاف إلى حوض السباحة من أجل القيام بـ"مؤثرات مرئية"، تهدف إلى إثارة إعجاب الضيوف. لكن أفيد بأن الأشخاص الذين كانوا داخل بركة السباحة تعرضوا على الفور لحالات اختناق وفقدان للوعي.

وأُصيب عدد من الحضور أثناء العرض، بمَن فيهم زوج يكاتيرينا فالنتين ديدينكو، البالغ من العمر اثنين وثلاثين سنة، والذي قيل إنه كان أحد الضحايا المتوفين. وكانت يكاتيرينا وهي والدة لطفلين قد نشرت في وقت سابق على حسابها رسالة فيديو، تخبر فيها قرابة مليون شخص من متابعيها، أنه تم نقل زوجها إلى غرفة العناية المركزة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

معلوم أن الثلج الجاف، وهو عبارة عن تكديس لثاني أكسيد الكربون الذي يصبح مجمداً بدرجة حرارة متدنية للغاية، ينتج بخاراً أبيض ثقيلاً عند وضعه في الماء. وفي وقت ما زال سبب الوفاة غير معروف بعد، إلا أن البخار يمكن أن يسبب ارتفاعاً في معدل ثاني أكسيد الكربون في الدم عند إطلاقه ضمن مساحة تفتقر إلى تهوئة جيدة.

وتقوم "لجنة التحقيقات الروسية" بالتحقيق في الحادث. وأكدت المتحدثة يوليا إيفانوفا أن أشخاصاً آخرين أصيبوا في أثناء الحفل إضافة إلى الوفيات الثلاث، لكنها لم تحدد عدد المصابين.

ويوضح الموقع الإلكتروني للمجمع الذي يضم حوض السباحة، أنه يتكون من نحو اثنتي عشرة قاعة، تحتوي على غرف سونا وحمامات بخار وأحواض سباحة صغيرة وتجهيزات ترفيهية.

* يكاترينا ديدينكو هي صيدلانية مؤهلة تشارك في تقديم نصائح عن طرق توفير المال في عمليات شراء المنتجات الصيدلية عبر صفحتها على منصة "إنستغرام".

( تقارير إضافية من و كالة "آسوشيتد برس") 

© The Independent

المزيد من منوعات