Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يورغن كلوب يودّع أيامه "المجيدة"... وليفربول أمام حقائق موجعة

رقم سلبي للمرة الأولى في عصر "الألماني"... وضياع حلم الثنائية المحلية

الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي (أ.ف.ب)

تلقى نادي ليفربول الإنجليزي صدمة جديدة بخسارته بهدفين من دون رد من مضيفه تشيلسي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة الإنجليزية لندن، ضمن مباريات الدور الخامس لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ليودِّع فريق "الريدز" المنافسات ويتأهل تشيلسي إلى الدور التالي.

وتُعد هذه الخسارة الثالثة لليفربول خلال آخر أربع مباريات، حيث تلقّى هزيمة بهدف من دون رد على يد أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، ثم فاز بصعوبة على وست هام يونايتد بنتيجة 3-2، قبل أن يسقط للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم على يد واتفورد بنتيجة 3-0، وأخيراً خسر من تشيلسي ليودع كأس الاتحاد.

ويُعاني ليفربول من أزمة أكبر من فكرة الهزيمة في مباراتين متتاليتين، حيث لم يتمكن للمرة الأولى منذ تولي الألماني يورغن كلوب تدريبه في 8 أكتوبر (تشرين الأول) عام 2015، من تسجيل أي هدف في خسارتين متتاليتين، وهو رقم سلبي غير مفهوم بالنسبة إلى فريق يُعد بطل دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، وفي طريقه للتتويج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 30 سنة.

 

وفقد ليفربول الأمل في تحقيق ثنائية محلية هذا الموسم، حيث سبق توديعه كأس الاتحاد على يد تشيلسي، خروجه من كأس رابطة المحترفين أمام أستون فيلا، وهي البطولة التي تُوّج مانشستر سيتي بلقبها منذ أيام، ليصبح أمام "الريدز" تتويج محلي واحد بلقب الدوري، مع الاتجاه للحفاظ على لقبه الأوروبي بحثاً عن المنافسة على لقب السوبر الأوروبي والمشاركة مجدداً في كأس العالم للأندية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبرزت هزيمة مساء الثلاثاء معاناة ليفربول تحت قيادة كلوب في كأس الاتحاد الإنجليزي خلال مواسم عدة، حيث فشل مرات عديدة في بلوغ الدور ربع النهائي، حيث ودّع من الدور الرابع في موسم 2015-2016، وفي الموسم التالي خرج من نفس الدور، وكذلك في موسم 2017-2018، ثم خرج في الموسم الماضي من الدور الثالث قبل الخروج هذا الموسم من الدور الخامس.

ورغم نجاحه الأوروبي والعالمي المُبهر خلال الموسم الأخير، فإن ليفربول فشل حتى الآن في تحقيق أي لقب محلي مع مدربه كلوب، حيث تُوّج معه بألقاب دوري أبطال أوروبا 2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019-2020، وكأس العالم للأندية.

ويحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة بعد مرور 28 جولة متفوقاً بفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي جمع 57 نقطة من 27 مباراة ولا يزال يمتلك مباراة مؤجلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة