Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يوفنتوس يعزل لاعبيه الشباب ويلغي التدريبات بسبب كورونا

أوقف يوفنتوس أنشطة فريقه تحت 23 سنة بعد ثبوت إصابة 4 لاعبين من فريق منافس بفيروس كورونا

الدوري الإيطالي لكرة القدم    (رويترز)

فرض نادي يوفنتوس الإيطالي حظراً كاملاً على تشكيلة فريقه تحت سن 23 عاماً وألغى جميع جلسات التدريب بعد أن أثبتت التحاليل الطبية إصابة أربعة لاعبين من نادي "يو اس بيانسي" بفيروس كورونا.

ولعب فريق يوفنتوس للشباب أمام الفريق الإيطالي الذي ينافس في دروي الدرجة الثانية يوم 23 فبراير (شباط) الماضي.

ولم يُظهِر أي لاعب من يوفنتوس حتى الآن أعراض الفيروس، ومع ذلك، في إجراء وقائي، قام النادي بفرض الحجر الصحي على اللاعبين الشباب وألغى جميع الدورات التدريبية المقبلة.

وجاء في بيان يوم السبت "تم تعليق الأنشطة التدريبية لفريق يوفنتوس تحت 23 عاماً مؤقتاً".

"تم اتخاذ الإجراء الوقائي بناءً على الإشارة، وفي انتظار مزيد من المراسلات الرسمية، من قبل السلطات الصحية في اليساندريا (خدمة النظافة والصحة العامة – اس أي اس بي)، والذين يتواصل معهم العاملون الصحيون في يوفنتوس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"السبب في ذلك هو حالات العدوى الجديدة بفيروس COVID-19، التي ظهرت في الساعات القليلة الماضية بين لاعبي الفريق المنافس يو اس بيانسي، الذين واجههم فريقنا البيانكونيري في 23 فبراير في اليساندريا".

"من المحدد، بعد ستة أيام من المباراة، يظل لاعبو يوفنتوس بدون أعراض ويخضعون للإشراف الطبي".

"يوفنتوس على اتصال دائم مع رابطة الدوري الإيطالي".

وكان من المقرر أن يستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي نظيره إنتر ميلان الأحد، لكن المباراة كانت واحدة من خمس مباريات أجلها مسؤولو الدوري السبت، وكان من المقرر أن تقام المباريات خلف أبواب مغلقة دون حضور جماهيري، وكلها في المناطق التي حظرت فيها الأحداث الرياضية.

وسجلت إيطاليا أكثر من 1100 حالة مؤكدة من فيروس كورونا منذ ظهور العدوى في المناطق الشمالية الغنية في 20 فبراير وتوفي 29 شخصاً على الأقل.

ولقد استجابت البلاد بفرض قيود على السفر في شمالي البلاد، بينما تم إغلاق عدد من البلدات في المنطقة تماماً، مع السماح بعدد محدود للغاية من الناس للدخول أو الخروج.

وفي يوم الجمعة، رفعت منظمة الصحة العالمية الخطر العالمي للفيروس إلى "مرتفع للغاية" - وهو المستوى الأعلى لتقييم المخاطر.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة