Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كورونا يطرق أبواب 50 دولة... والصحة العالمية "الخطورة مرتفعة جدا"

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت

رفعت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، مستوى خطورة انتشار فيروس كورونا في العالم إلى "مرتفع جدّاً"، معتبرة أنّ الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة "تبعث بالتأكيد على القلق".
وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم للصحافيين، "رفعنا الآن تقييمنا لخطورة الانتشار، وخطورة تداعيات كورونا إلى درجة مرتفع جدّاً على مستوى العالم".
ويأتي قرار رفع تصنيف الخطورة بعد تجاوز الدول الموبوءة الـ50 دولة، وتسجيل نسب إصابات ووفيات عالية، رغم انخفاض نسبة الإصابة في الصين، البلد المنشأ.
وأعلنت بكين تسجيل 327 حالة، في أدنى حصيلة يومية لحالات العدوى الجديدة منذ أكثر من شهر.
وغداة قفزة كبيرة في عدد الإصابات بـ"كورونا" خارج الصين، لا سيما في كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والكويت والبحرين وإيران، حطّ الفيروس رحاله في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، مع تأكيد الإصابة الأولى في نيجيريا لدى إيطالي يعمل في البلاد.
وسجّلت كذلك كل من ليتوانيا ونيوزيلندا وروسيا البيضاء إصاباتها الأولى.
وفي ظل تزايد المخاوف من تحوّل كورونا رسمياً إلى "وباء عالمي"، أعلنت طهران إغلاق المساجد أمام المصلين بعد إلغاء صلاة الجمعة في 23 محافظة، تتسارع أرقام الإصابات فيها، في حين سنّت إيطاليا قوانين جديدة وعقوبات صارمة على الكنائس التي تخالف قرار منع أداء الصلاة بشكل جماعي.
وألغت الإمارات سباقاً للدراجات بعد اكتشاف إصابتين بالفيروس لدى متسابقَين إيطاليَين، السعودية بدورها أصدرت حزمةً من الإجراءات الاحترازية شملت تعليق الدخول إلى أراضيها سواء لأغراض العمرة أو زيارة المسجد النبوي الشريف بشكل مؤقت.

 

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة