لاعب أرسنال هنريك مختاريان لا يهتم بجدول الدوري الإنجليزي رغم صعود فريقه في الترتيب أعلى من يونايتد

الفوز 2-0 على ساوثامبتون أعاد أرسنال إلى المراكز الأربعة الأولى في الترتيب

هنريك مختاريان لاعب وسط أرسنال أثناء تسجيل هدفه في شباك ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي، ملعبالإمارات،لندن 24 فبراير (شباط). (أ.ف.ب)

قال هنريك مختاريان إن لاعبي أرسنال لا يعيرون اهتماماً كبيراً لجدول الدوري الإنجليزي في هذه المرحلة من الموسم، على الرغم من عودتهم للمراكز الأربعة الأولى بفوزهم 2-0 على ساوثامبتون يوم الأحد.

هدفان في الشوط الأول من ألكسندر لاكازيت ومختاريان وضعا أرسنال في طريقه للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث تراجع مانشستر يونايتد بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ليفربول في الدوري الإنجليزي.

ويستقبل أرسنال بورنموث مساء الأربعاء، قبل مباراة "حقد شمال لندن" ضد غريمه اللدود توتنهام هوتسبير يوم السبت، والتي من المحتمل أن تلعب دوراً محورياً في السباق على المقاعد الأربعة الثمينة.

إلا أن مختاريان- الذي سجل أول هدف له مع أرسنال بعد فوزه يوم الأحد 3-2 على سانت ماري في ديسمبر  (كانون الأول)- قال إنه لا يوجد أحد في النادي تحمس بشكل كبير بعد العودة إلى المركز الرابع، حيث ما زال الدوري مليئا بالمباريات الهامة في الأفق.

وقال مختاريان "نحن لا ننظر إلى جدول الدوري في الوقت الحالي، لأنه ما يزال لدينا الكثير من المباريات لنلعبها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"الأهم هو أن نظل مركزين وأن نكون مستعدين لكل مباراة لأننا لن نفكر أننا في المراكز الأربعة الأولى ولن يتغير شيء، علينا فقط الاستمرار في العمل ومحاولة بذل جهدنا للفوز بالثلاث نقاط في كل مباراة".

 

"إنه ليس الشيء الرئيسي في الوقت الحالي، لم ينته هذا الموسم بعد، ما يزال لدينا الكثير من المباريات لنخوضها، أهم شيء هو الحفاظ على التركيز والاستمرار في الفوز بالمباريات".

وقدم مختاريان أحد أفضل عروضه في هذا الموسم، حينما لعب على اليمين بين ثلاثي خط الوسط الهجومي خلف لاكازيت، لكنه أصر على أنه يشعر بالثقة بغض النظر عن المكان الذي يضعه فيه أوناي إيمري.

وقال "لا يهم أين ألعب، الأهم أن أظل في التشكيلة الأساسية لمساعدة الفريق على الفوز بالمباريات، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، لا يهمني إذا لعبت على اليسار أو اليمين أو في الوسط- الأهم هو القيام بشيء جيد للفريق".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان يشعر بأنه تحت الضغط للحفاظ على مكان أساسي في التشكيلة الأساسية لمدربه إيمري، قال مختاريان "كلنا نعرف ما يتعين علينا القيام به، لذلك لا نتعرض لضغط، لأننا نعرف تماماً ما هو مطلوب وماذا علينا فعله".

"نحن نعلم كيف نلعب الكرة ونفهم بعضنا البعض، الأهم دائماً الاتصال الجيد بين اللاعبين لتسجيل الأهداف".

© The Independent

المزيد من رياضة