Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

احباط محاولة اغتيال عائلة رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية

القبض على مجموعة مسلحة مقربة من حركة فتح بحوزتها حزام ناسف

رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج (غيتي)

تمكن جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية، من القبض على مجموعة من عناصر حركة فتح، حاولت اغتيال أبناء رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج وزوجته.

وبحسب مصادر أمنية، فإنّ قوّة من جهاز الأمن الوطني تمكنت من إلقاء القبض على خلية عرفت عن نفسها أنّها تنتمي الى حركة فتح قرب منزل فرج، وفي حوزتها أسلحة أوتوماتيكية وعبوة ناسفة.

وأوردت المصادر أن العناصر الخمسة كانوا يخططون لتفخيخ سيارة أسرة رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية. واعترفت الخلية بعد التحقيق، أنها تابعت أسرة اللواء فرج على مدار أسبوع، وبعد سلسلة من عمليات الرصد، عزموا على تفخيخ سيارة الأسرة، بناءً على تعليمات داخلية من مسؤولين في حركة فتح.

ولم تفد المصادر عن كيفية تزويد عناصر الخلية بالأسلحة، واكتفت بالقول بإنّها تابعة لحركة فتح وأنّ عناصر منهم أسرى محررين من السجون الإسرائيلية.

كما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ قوات الأمن الفلسطينية أحبطت عملية اغتيال للواء ماجد فرج نفسه، دون ذكر تفاصيل إضافية.

في حين أوضحت مصادر فلسطينية أنّ أحد عناصر الخلية يعمل في الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، ويعد من خبراء صناعة المتفجرات وتفكيكها، وهو المسؤول عن التخطيط المباشر لمحاولة قتل أسرة فرج.

وتشير المصادر إلى أنّ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عبّاس على دراية بالموضوع، وأعطى تعليماته بأن تبقى جميع معلومات إحباط عملية الاغتيال طي الكتمان والسرية، حتى ينتهي التحقيق.

المزيد من العالم العربي