Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف استقبل مدربو المنتخبات العربية قرعة تصفيات أفريقيا للمونديال؟

البدري: لا توجد مجموعة سهلة وارجعوا للتاريخ... وبلماضي: هدفنا التتويج

المنتخب المصري خلال أحد التدريبات بقيادة المدرب حسام البدري (حسام علي. اندبندنت عربية)

أُجريت قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 التي ستقام بقطر، أمس الثلاثاء بالقاهرة، وحرصت "اندبندنت عربية" على التواصل مع مدربي المنتخبات العربية لمعرفة رؤية كل منهم لمستقبل منتخب بلاده بهدف الوصول إلى المونديال.

مصر
قال حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، تعليقاً على مجموعته التي تضم منتخبات الجابون وأنغولا وليبيا، "لا توجد مجموعة سهلة، وستكون الأندية كبيرة خلال هذه المنافسات لرغبة كل المنتخبات في المشاركة بالمرحلة النهائية في التصفيات".

وأضاف، "المنتخب المصري إذا كان في حالته الطبيعية المتعلقة بمستوى اللاعبين فنياً وبدنياً فإنه سيتأهل إلى الدور النهائي من التصفيات، وتحقيق الهدف الأساسي ببلوغ نهائيات كأس العالم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد البدري أنه "يسعى للتأهل إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي، وسيعمل بكل جدية مع جهازه على تحقيق هذه الرغبة".

مدرب المنتخب المصري، قال "يجب العودة إلى التاريخ وتذكر مجموعات ظن البعض أنها سهلة، لكنها كانت غاية في القوة، وتعقد موقف المنتخب فيها"، مشيراً إلى أن "فريق الغابون لديه مقومات جيدة بلاعبين محترفين في أكبر الأندية الأوروبية، وأيضاً منتخب ليبيا لديه لاعبين محترفين في بعض البلدان العربية، وكذلك أنغولا تشارك معظم أنديتها المحلية في البطولات الأفريقية".

الجزائر
وقال جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، إن "هدفه في الفترة المقبلة المنافسة على التتويج بلقب كأس العالم 2022، بعد تتويج منتخب محاربي الصحراء بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، الصيف الماضي، التي استضافتها مصر".

وأضاف، "في حال تأهلنا إلى البطولة، هدفنا أن لا نذهب فقط من أجل المشاركة وتقديم أفضل ما يمكننا، بل سنذهب من أجل تقديم كل ما لدينا، وأن نؤمن بالمستحيل".

وتابع بلماضي، الذي حصد جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء، "التتويج بكأس أمم أفريقيا 2019، لا يضمن لنا التأهل إلى مونديال 2022، وسيكون إخفاقاً كبيراً في حال عدم تأهلنا إلى البطولة".

المغرب
مصطفى حجي المدرب المساعد لمنتخب المغرب، قال "لا توجد مجموعة سهلة في التصفيات"، مشيراً إلى أن "أسود الأطلسي يستطيعون التأهل إلى المونديال، واستغلال التصفيات لاستعادة ما فاتهم خلال الفترات المنقضية".

وأضاف، "لن نلعب من أجل أنفسنا، لكننا سنلعب من أجل جماهيرنا وبلدنا، الجماهير تتحمل معنا الكثير، وجاء الوقت لنرد لهم جزءاً بسيطاً مما يفعلونه تجاهنا".

تونس
منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس، قال إن "القرعة لم تكن مفاجئة له بعدما وقع منتخب تونس في المجموعة الثانية رفقة منتخبات زامبيا وغينيا الاستوائية وموريتانيا".

وأضاف، "كأس العالم لا يتأهل إليها أي منتخبات ضعيفة أو قوية، ولا يوجد بها هذا التصنيف هذه الأقاويل، الجميع أقوياء".

أفريقيا التي تشارك في المونديال بخمسة مقاعد في كل نسخة، شاركت النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا بتمثيل عربي ثلاثي مكون من مصر وتونس والمغرب، إضافة إلى منتخبي نيجيريا والسنغال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة