آخرهم إيدن هازارد... لعنة الإصابات تطارد لاعبي ريال مدريد

الملاعب سجَّلت 29 حالة لـ16 لاعباً في 4 أشهر... وزيدان: اللعب بالمتاحين

إيدن هازارد مهاجم ريال مدريد يتلقى الرعاية الطبية بعد إصابته خلال مباراة فريقه أمام باريس سان جيرمان (رويترز)

"لا أحبُ الإصابات، وبخاصة عندما تطول (إيدن) الذي بدأ يستعيد مستواه، وكان في حالة بدنية رائعة، وبدأ يُظهر مهاراته. هذا حادثٌ مؤسفٌ، وأتمنّى أن لا يستمر الأمر وقتاً طويلاً"، بهذه الكلمات علَّق الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد على الإصابة رقم 29 في صفوف فريقه، التي كانت من نصيب لاعبه البلجيكي إيدن هازارد.

29 إصابة تضرب 16 لاعباً
وخلال كلمته في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة فريقه أمام نظيره إسبانيول، المقرر لها اليوم، قال زيدان إن إصابة هازارد "ليست سهلة"، لكنّه يتمنّى أن "يكون اللاعب جاهزاً بداية من العام المقبل".

وتعرَّضت صفوف الملكي خلال الموسم الحالي 2019 - 2020 إلى 29 إصابة ضربت 16 لاعباً خلال أربعة أشهر، مقارنة بـ50 إصابة نالت 23 لاعباً خلال الموسم الماضي 2018 - 2019.

الفريق الذي يحتل وصافة الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة بعد 14 جولة، بفارق الأهداف عن نظيره برشلونة المتصدّر، يقف على أعتاب مباريات مهمة، إذ ينتظره الكلاسيكو في الـ18 من ديسمبر (كانون الأول) الحالي، ومباراة فالنسيا في الـ"ليغا" ولقاء كلوب بروج في دوري الأبطال، بخلاف مباراة اليوم أمام إسبانيول، لذا يُتوقع أن يتأثر الفريق بالإصابات.

اللعب بالمتاحين
زيدان أضاف، خلال المؤتمر ذاته، أنه "لا يُفضّل أن يخرج أي لاعب من حساباته بسبب الإصابة"، مشيراً إلى أنه "ليس في أيدينا أي شيء نفعله حيال الغيابات، وعلينا التفكير بإيجابية، واللعب بالمتاحين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووسط مخاوف من أن تؤثر هذه الإصابات في أداء الفريق، ورحلته للتتويج بالدوري الإسباني، قارنت تقارير صحافية إسبانية بين الإصابات التي مُني بها ريال مدريد ومنافسيه بالدوري الإسباني، منوهة إلى أن فريق برشلونة تعرض لـ22 إصابة ضربت 15 لاعباً، مقابل 12 إصابة نالت 8 لاعبين من أتلتيكو مدريد  فقط.

بينما لم يتعرَّض للإصابة تسعة لاعبين في ريال مدريد، هم كريم بنزيما، وسيرخيو راموس، وداني كارفاخال، ورافاييل فاران، وكاسيميرو، وفينيسيوس جونيور، وماريانو دياز، وألفارو أودريوزولا، وألفونس أريولا.

المزيد من رياضة