رودجرز يوقع عقدا جديدا مع ليستر سيتي

تعرض بحث أرسنال عن بديل لمدربه المُقال إلى ضربة قوية مع توقيع رودجرز مع ناديه ليستر

بريندان رودجرز المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنجليزي  (رويترز)

وقع بريندان رودجرز عقداً جديداً مع ليستر سيتي في أعقاب ارتباطه بوظيفة أرسنال الشاغرة، مما أدى إلى تقييده حتى عام 2025 بعد موافقته على تمديد عقده لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة.

وتم ترشيح مدرب ليفربول السابق ورينجرز كمنافس قوي ليحل محل أوناي إيمري في استاد الإمارات، بعد قرار أرسنال إقالته الشهر الماضي وتعيين فريدي ليونغبيرغ كقائد مؤقت للفريق.

ومنذ وصوله إلى استاد "كينغ باور" في فبراير (شباط) من هذا العام، قاد رودجرز ليستر إلى 17 فوزاً من 26 مباراة، ويحتل فريقه حالياً المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يتقدم أقرب منافسيه إلى ليفربول بفارق ثماني نقاط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن رداً على قائمة أعضاء مجلس إدارة أرسنال المختصرة التي تم وضع اسم رودجرز فيها كواحد من 12 مرشحاً محتملاً لتولي منصب المدير الفني، عرض ليستر على رودجرز عقدا جديدا مدته خمس سنوات ونصف السنة يستمر حتى صيف عام 2025، مما يجعله واحداً من أطول عقود المدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رودجرز بعد تأكيد الصفقة "عندما اتخذت قرار القدوم إلى ليستر سيتي، كان ذلك لأنني كنت متحمساً للاتجاه الذي سلكه النادي وكيف يمكنني تطبيق تجربتي على هذه الرحلة، لقد جئت إلى هنا بغرض إضافة شيء إلى ذلك وللمساعدة في النادي الذي يبني للمستقبل".

"الدعم الذي تلقيته من رئيس مجلس الإدارة خون توب والرئيس التنفيذي سوزان ويلان ومدير كرة القدم جون رودكين ومن الجميع في النادي كان مذهلاً، لقد ورثت فريقاً متميزاً من الموظفين، مكرس للتقدم والتحسين ولدينا مجموعة من اللاعبين الذين يسعدهم العمل معهم كل يوم".

"وبالنسبة لمؤيدي النادي، لا يسعني إلا أن أقول شكراً لكم على الترحيب بي وبفريقي المعاون في ناديكم وعلى إيمانكم بعملنا، سنستمر في العمل معا لتحقيق النجاح في ليستر سيتي لسنوات عديدة مقبلة".

ويمثل أداء ليستر لسبعة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز أفضل أداء له منذ عام 1963، وأقنع النادي بأن يقدم للمدرب الأيرلندي الشمالي صفقة جديدة لدرء الاهتمام من أي مكان آخر.

وعلى الرغم من أن ليستر لم يؤكد التفاصيل الدقيقة لصفقة رودجرز، فمن المحتمل أن الشرط الجزائي لكسر عقده يُقدر بـ 14 مليون جنيه إسترليني، الذي تم تضمينه في عقده السابق إما تمت زيادته أو إلغاؤه بالكامل.

وقال رئيس نادي ليستر سيتي أياوات سريفادانابرابها "إن صفات بريندان كمدرب معروفة وجليّة في الطريقة التي سعى إليها لإطلاق العنان لإمكانات كل عضو في فريقنا الشاب المثير".

"ولكن بنفس القدر من الأهمية بالنسبة لنا هو مدى ملاءمة فلسفة بريندان الأوسع للثقافة والقيم الثابتة للنادي، فقد غمر هو وموظفوه أنفسهم على الفور، لبناء فهم للنادي والمدينة وتقدير لما يجعلهم مميزين".

"لقد كان هذا مزيجاً رائعاً على مدار الأشهر التسعة الماضية، بتعزيز الروابط بين لاعبينا وموظفينا ومؤيدينا، وأنا متحمس لرؤية كيف يمكنه مواصلة تعزيز رؤيتنا طويلة المدى للنادي".

© The Independent

المزيد من رياضة