Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برندان رودجرز يفسر قرار ترك سلتيك في منتصف الموسم مع اقتراب لقب الدوري لتدريب ليستر سيتي

رودجرز يحل محل الفرنسي كلود بويل بعد طرده يوم الأحد من تدريب بطل الدوري عام 2016 الذي يأتي بالمركز الثاني عشر حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويستمتع بفرصة العمل مع لاعبي الثعالب

براندن رودجرز المدير الفني الجديد لفريق ليستر سيتي الإنجليزي، صورة أرشيفية. (أ.ف.ب)

يعتقد برندان رودجرز، المدير الفني الجديد لفريق ليستر سيتي، أنه تولى تدريب فريق يضم "قوة هائلة".

وقد وَقّعَ المدرب، البالغ من العمر 46 عاماً، على عقد يمتد حتى يونيو 2022 بعد أن تم الاتفاق على تعويض سلتيك.

رودجرز، الذي سيحل محل كلود بويل بعد طرد الفرنسي يوم الأحد من تدريب بطل الدوري عام 2016، والذي يأتي في المركز الثاني عشر حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، يستمتع بفرصة العمل مع لاعبي الثعالب.

وقال الآيرلندي الشمالي، الذي استُقبلَ استقبالاً حاراً من المشجعين في استاد "كينغ باور" بينما كان يشاهد مباراة فريقه في الدوري مع برايتون من المدرجات مساء الثلاثاء، لتلفزيون النادي "بالطبع، عامل الجذب الكبير بالنسبة لي هو العمل مع اللاعبين".

"إنها فرقة شابة وديناميكية للغاية، ولديها إمكانيات هائلة وقد حصلت على بعض اللاعبين ذوي الخبرة الجيدة أيضاً".

"إنه شعور رائع، أعلم أنني انضممت إلى نادٍ رائع نما بسرعة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية".

"أنا مسرور لوجودي هنا، أعتقد أنه كان هناك عدد من الأسباب لتفسير انضمامي، فقد كنت بالتأكيد غير مستعجل لمغادرة سلتيك، فهو نادٍ ضخم ومشهور في كل أنحاء العالم، وأنا أحبّ العمل مع اللاعبين هناك".

"كنا في رحلة نجاح كبيرة خلال السنوات الأخيرة، لكن عندما أتيحت لي الفرصة للتحدث مع ليستر، وكنت قادراً على تحليل الأمر، وفكرت أنني ربما سأحقق معهم ما وصلت إليه الآن مع سلتيك".

واعترف رودجرز بأنه تولى منصبه في وقت عصيب من الموسم، حيث شهد الموسم الحالي وفاة مالك النادي فيشاي سريفادانابرابا في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أكتوبر.

وأضاف "الدخول إلى النادي في هذا الوقت من الموسم ليس أمرا مثاليا عادةً، لكنه يمنحني الفرصة لمراقبة اللاعبين وتحليلهم خلال هذه الفترة الأخيرة من الموسم".

"أعلم أنه كان موسماً صعباً للغاية للنادي داخل وخارج الملعب، لقد كان عاطفياً حقاً في عدة اتجاهات".

"بالنسبة لي، الأمر يتعلق فقط بمحاولة تغيير مشاعر الجميع بعد كل ما حدث هذا الموسم، وتحقيق الاستقرار وإلهام اللاعبين حتى يتمكنوا من إلهام المشجعين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

رودجرز، الذي سيتولى مسؤولية الثعالب لأول مرة في مباراة واتفورد يوم الأحد، مع تولي مايك ستويل تصريف الأمور في مباراة برايتون، سيُنهي إقامته في سلتيك بعد ما يقرب من ثلاث سنوات فاز خلالهم بسبعة ألقاب.

 

وفاز رودجرز بلقب الدوري الأسكتلندي في موسمين متتالييين في عامي 2017 و2018، وأيضاً بكأس أسكتلندا مرتين وكأس رابطة المحترفين الأسكتلندية ثلاث مرات.

ويُعيد تعيينه في ليستر سيتي مرة أخرى إلى إنجلترا، للمرة الأولى منذ أن أقاله ليفربول عام 2015.

وقاد رودجرز فريق "الريدز" إلى المركز الثاني في عام 2014، حيث خسر خمس نقاط متتالية في آخر ثلاث مباريات ليُنهي الموسم خلف مانشستر سيتي.

وكان رودجرز أيضاً مسؤولاً في واتفورد وريدينج وسوانسي، حيث قاد فريق سوانزي إلى الدوري الممتاز في عام 2011.

وأُقيل بويل بعد سبع مباريات بدون فوز، من بينهم خروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد نيوبورت، مع قلق إدارة النادي من الانجرار نحو معركة الهبوط.

وحظي الفرنسي بالاحترام من قبل إدارة النادي، لكن نائب الرئيس أيوات سريفادانابرابا تصرّف على أساس القلق من النتائج بعد الهزيمة يوم السبت 4-1 أمام كريستال بالاس.

وقال سريفادانابرابا "يسعدني للغاية أن أحضر مديراً فنياً مثل برندان إلى ليستر سيتي، وأتطلع لرؤية ما يمكن أن يحققه فريقنا الشاب الموهوب، مع فريقنا الماهر والمتفاني من الموظفين".

"مع استمرار تطوير المشاريع، بما في ذلك ملعب التدريب الجديد والتوسع المقترح لاستاد كينغ باور، مع تشكيلة شابة بمستقبل عظيم، سيصل برندان ورفاقه إلى ليستر سيتي في وقت مثير، نحن مستمرون في النمو بصفتنا نادياً، وأتوقع أن أساليب تدريب براندان ومعرفته وخبرته يمكن أن تعزز رحلتنا".

كما أكد ليستر تعيين كريس ديفيس كمدير فني مساعد، وكولو توريه كمدرب للفريق الأول، وجلين دريسكول كمدرب لياقة بدنية للفريق.

© The Independent

المزيد من رياضة