Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دوري أبطال أوروبا... 8 أندية تحسم بطاقة التأهل لدور الـ16

ليفاندوفيسكي يسجل رباعية في 15 دقيقة لبايرن ميونيخ... ونابولي يخطف نقطة من ليفربول بعقر داره

لاعبو فريق باير ليفركوزن يحتفلون بالفوز على لوكوموتيف موسكو في دوري أبطال أوروبا (رويترز)

أُسدل الستارُ على الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت الجولة الخامسة مباريات مثيرة، لعل أبرزها التعادل الذي حققه باريس سان جيرمان على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل ريال مدريد بهدفين لكل منهما، وفوز بايرن ميونيخ على النجم الأحمر الصربي بسداسية نظيفة، كان بطلها البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الذي سجَّل رباعية في أقل من 15 دقيقة.

وعاد نادي تشيلسي الإنجليزي بتعادلٍ مثيرٍ من ملعب ميستايا معقل نادي فالنسيا بهدفين لكل منهما، وحقق برشلونة فوزاً عريضاً على نادي بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف، شهدت تسجيل أنطوان غريزمان أول هدف أوروبي له بقميص النادي الكتالوني، فيما تمكَّن نابولي الإيطالي من اقتناص تعادل مهم من ملعب أنفيلد الخاص بنادي ليفربول الإنجليزي. ونستعرض أحداث الجولة الخامسة بالمجموعات الثماني.

المجموعة الأولى
خطف فريق كلوب بروج البلجيكى تعادلاً قاتلاً من نظيره غالطا سراي، وانتهت المباراة بهدف لكل منهما، وتمكَّن باريس سان جيرمان هو الآخر من التعادل مع ريال مدريد بهدفين في دقيقتين بعد أن كان متأخراً.

المجموعة الثانية
حقق فريق بايرن ميونيخ فوزاً كاسحاً على نظيره النجم الأحمر بنصف دستة أهداف دون رد، بينما حوَّل توتنهام تأخره بهدفين إلى فوز بنتيجة 4 - 2.

المجموعة الثالثة
انتهى اللقاء بين مانشستر سيتي وشاختار بالتعادل الإيجابي  بهدف لكل منهما، وفاز فريق أتلانتا على نظيره دينامو زغرب بهدفين دون رد.

المجموعة الرابعة
ا
قتنص بايرن ليفركوزن فوزاً على نظيره لوكوموتيف موسكو بهدفين دون رد، وحقق فريق يوفنتوس فوزاً صعباً على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

المجموعة الخامسة
تعادل ليفربول مع نابولي بهدف لكل منهما، ونجح نابولي في خطف نقطة من ليفربول في الأنفيلد، وفاز ريد بول على جينك برباعية لهدف.

المجموعة السادسة
فاز برشلونة الإسباني على بروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف إلى هدف، وانتصر الإنتر بالنتيجة نفسها على سلافيا براغ.

المجموعة السابعة
انتصر زينيت على ليون بنتيجة هدفين، بينما تعادل فريقا لايبزيغ وبنفيكا 2 - 2.

المجموعة الثامنة
تشيلسى وفالنسيا تعادلا إيجابياً بهدفين لكل منهما، بينما فاز أياكس الهولندي على ليل الفرنسي بهدفين دون رد.

المتأهلون الثمانية
وجاءت الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري الأبطال، على النحو التالي: باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني عن المجموعة الأولى، وبايرن ميونيخ الألماني وتوتنهام الإنجليزي عن الثانية، ومانشستر سيتي الإنجليزي عن الثالثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما ضمن يوفنتوس الإيطالي التأهل عن المجموعة الرابعة، وبرشلونة الإسباني عن السادسة، ولايبزيج الألمانى عن السابعة.

وتتحدد الأندية الثمانية الأخرى المتأهلة إلى دور الـ16، بعد مباريات الجولة السادسة التي ستقام يومي الـ10 والـ11 من ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة