تطبيق إنستغرام يطلق ميزة تقييد الردود

كان الحل الوحيد لإيقاف أي شخص عن التعليق على أي منشور بحسابك حظر المستخدم

هناك تخوف من تحجيم الرأي الآخر على الرغم من الفائدة الكبيرة للميزة الجديدة لتطبيق إنستغرام (أ.ف.ب)

أعلن تطبيق Instagram إطلاق ميزة جديدة مهمة للمستخدمين، وهي ميزة تقييد الردود، وهذه الميزة ستسهم بشكل كبير في تحسين التعليقات في التطبيق وإعطاء المستخدمين حرية أكبر في التحكم بها وإدارتها بشكل أفضل من السابق.

وقبل إطلاق هذه الميزة، كان الحل الوحيد لإيقاف أي شخص عن التعليق على أي منشور في حسابك هو حظر المستخدم أو إيقاف التعليقات بشكل كامل عن جميع المستخدمين، أو حذف التعليق في حال نُشر من قبل أي مستخدم، ولكن الميزة الجديدة ستعطي المستخدمين صلاحيات أفضل من السابق.

الجديد في الميزة؟

الجديد في ميزة تقييد الردود أنه بإمكانك الآن إخفاء الردود المنشورة من أي حساب في حسابك من دون علم الطرف الثاني، وسيكون الرد ظاهراً لك أنت فقط، وفي الحساب الذي ردّ عليك، وتستطيع بعد قراءة الرد، السماح للجميع بالاطلاع عليه أو الاستمرار في عملية إخفاء الرد، إلى جانب تأكيد عدم معرفة الطرف الثاني أن ردوده مخفية في حسابك.

وهذه الطريقة مفيدة جداً مع الحسابات الإعلانية أو الحسابات المزعجة، إذ إنه، وللأسف، تنتشر في تطبيقInstagram  حالياً ظاهرة أنه لدى تحميل  أي منشور، تجد معظم الردود من الحسابات الدعائية والحسابات التي تروج لمعلومات غير صحيحة أو شائعات مختلفة.

تقييد الردود

وطريقة تقييد الردود من أي حساب سهلة جداً وبسيطة، وكل ما عليك فعله في البداية هو الدخول إلى التعليقات، وبعدها سحب أي تعليق من الحساب المراد تقييد الردود الخاصة به لجهة اليسار، وستظهر لك علامة التعجب، فتضغط عليها. وفي حال الضغط على علامة التعجب، ستظهر لك هذه الخيارات: الخيار الأول للإبلاغ عن التعليق، وهو غير مفيد لنا حالياً، والخيار الثاني، الخاص بتقييد المحتوى، في حال الضغط عليه، ستظهر لك صفحة تشرح لك مميزات هذه الخدمة، وأنه في حال تفعيلها على الحساب، ستظهر الردود لك أنت فقط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تخوف من تحجيم الرأي الآخر

هذه الميزة وعلى الرغم من فائدتها الكبيرة للمستخدمين، إلاّ أنّ هناك تخوفاً من تحجيمها الرأي الآخر، على اعتبار أنه في حال نشر أي شخص رأيه في موضوع علمي أو إخباري، سيسمح فقط لمن يتفق معه بالرأي في ظهور تعليقه، أمّا من يخالفه الرأي، فسيكون تعليقه مخفياً وغير ظاهر للمتابعين. وللأسف، ميزة مهمة ومفيدة، لكن قد تُستخدم استخداماً غير محبب من جانب بعض الحسابات.

المزيد من تكنولوجيا