Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انقل بيانتك بكل سهولة من أيفون القديم إلى جهازك الجديد

التقنية الجديدة اسمها Migration

في السنوات الماضية كانت هناك معضلة كبيرة لمستخدمي أجهزة أبل، وبالأخص مستخدمي أجهزة أيفون وهي نقل بياناتهم من الأجهزة القديمة إلى الجديدة حيث كان الموضوع في البداية يعتمد بشكل كامل على تطبيق iTunes وكانت المشكلة أنك تحتاج إلى حاسب إلي لنقل بياناتك وأيضا تحتاج إلى معرفة في طريقة استخدام البرنامج، وهنا كانت المشكلة الكبيرة حيث أن البرنامج معقد إلى حد ما، ويحتاج إلى خبره بسيطة ويصعب على المستخدمين البسطاء غير الملمين بالبرنامج استخدامه وفي حال حدوث خطأ بسيط للأسف قد تفقد بياناتك.

بعدها أعلنت أبل عن iCloud   وهي طريقة أخرى لنقل البيانات عبر التخزين السحابي. ولكن الخدمة تعطيك فقط 5 جيجا من البيانات المجانية وبعدها يجب عليك الاشتراك برسوم شهرية وأيضا تحتاج إلى إنترنت سريع لرفع البيانات وإعادة تنزيلها وهو ما يصعب توافره على المستخدمين بخاصة في المنطقة العربية لعدم وجود تقنية الألياف الضوئية في كل الدول للأسف. ولكن كل هذا تغير مع إعلان أبل عن تقنية Migration  في نظام iOS12.4  التي سهلت من عملية نقل البيانات بين الأجهزة.

وتستطيع الأن نقل البيانات من جهازك القديم للجهاز الجديد لاسلكياً من دون الحاجة إلى إيصال الجهاز بالحساب الآلي أو الاعتماد على iCloud   في نقل البيانات. كل ما عليك هو أن تتأكد أن الجهازين القديم والجديد يعملان بنظام iOS12.4  أو أعلى، وفي حال أن جهازك الجديد يعمل بنـظام أقل منه يجب عليك تشغيل الجهاز وتحديثه ومن ثم "فرمتت" الجهاز لتتمكن من الاستفادة من هذه الميزة مع العلم أن خطوات النقل جدا بسيطة و سهلة:

في البداية يجب عليك وصل الجهازين بمصدر طاقة

بعدها يجب تقريب الجهاز وسيظهر بالجهاز القديم تنبيه الإعداد السريع

يجب عليك الموافقة وقراءة الرمز الظاهر في الجهاز الجديد وإدخال الرقم السري.

تنتقل الأن إلى الجهاز الجديد وبعدها تبدأ بخطوات الإعداد ووضع رقم سري وتعريف بياناتك

ستظهر لك صفحة فيها خياران لنقل البيانات الأول من خلال التقنية الجديدة والثاني من خلال iCloud

تختار الخيار الأول لنقل البيانات لاسلكياً

يجب وصل الجهازين بمصدر طاقة والتأكد من أن يكونا في المكان نفسه وبجانب بعضهم البعض

سوف تبدأ عملية النقل مع العلم أن الوقت حتى اكتمال عملية النقل يتغير بحسب كمية البيانات الموجودة في الجهاز القديم

الميزة ستسهل على الجميع إمكانية نقل بياناتهم وتلغي الصعوبة السابقة لأنه وللأسف في السابق كان المستخدمون يعانون من مشكلة كبيرة في حال رغبتهم بنقل البيانات من جهاز إلى جهاز أخر.

المزيد من تكنولوجيا