Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف تحمي حسابك في تويتر من الاختراق؟  

وفي حال فقدان هاتفك أو رقمك لن تستطيع الدخول إلى حسابك. ولكن هناك خاصية ستساعدك في الدخول إليه

اختراق حسابات تويتر بين فترة وأخرى يثير جدلا بشأن سمعة الشركة والأنظمة التي تعتمدها لحماية حسابات المشتركين( غيتي)

تويتر أصبح المنصة المفضلة لغالبية أصحاب القرار في انحاء العالم لنشر أفكارهم وقرارتهم، فتجد أن شركة تعلن تغيير رئيسها التنفيذي من خلال تغريدة في تويتر لا تتعدى 280 حرفاً فقط أو تجد أن جامعة عريقة تنشر خبر إكتشاف علمي مهم من خلال تويتر. ولكن هل تعلم ما سوف يحصل في حال اختراق حسابك في تويتر و نشر معلومة مخطئة؟

في عام 2017 أُخترق حساب إحدى الشركات بنشر خبر غير صحيح أدى إلى انهيار بسيط في أسهم الشركة. إختراق حسابات المؤسسات أو حتى الأشخاص أمر مزعج ويؤدي إلى تشويه سمعة المؤسسة أو الفرد أمر مزعج ومؤذٍ. ولكن هناك بضع طرائق لو اتبعتها تسهم بشكل كبير في الحفاظ على حسابك من الإختراق.

 

إذهب إلى تطبيق تويتر ثم من القائمة الجانبية وانتقِ خيار الإعدادات والخصوصية وبعد ذلك اخترْ الحساب. من المهم أن تضع رقم هاتفك هنا في خيار الهاتف ثم نختار خيار الأمان ونتجه إلى خيار توثيق تسجيل الدخول. قم بتفعيل الخاصية واختيار أحد أساليب التوثيق وأنصح بأن يكون رسالة نصية حال تفعيلها في حال إدخال الرمز السري لحسابك ستصلك رسالة نصية فيها رقم سري مؤقت ولن تستطيع الدخول إلى حسابك إلا بعد إدخال الرقم السري المؤقت المرسل إلى هاتفك.

 

وفي حال فقدان هاتفك أو رقمك لن تستطيع الدخول إلى حسابك. ولكن هناك خاصية ستساعدك في الدخول إليه وهي الرموز الإحتياطية الموجودة في الخيار توثيق تسجيل الدخول بالأسفل ستجد خيار الرموز الإحتياطية. لدى الدخول إليه يصلك رمز سري مؤقت يجب حفظه في مكان أمن للرجوع إليه مستقبلا في حال ضياع رقم هاتفك.

كذلك تأكد من اختيار رقم سري غير مكرر لحسابك ويجب التأكد من البريد المرتبط بحسابك ومن تفعيل خاصية التحقق بخطوتين للبريد لزيادة الأمان.

                               

المزيد من تكنولوجيا