Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد إقالة شويغو... توقيف مسؤول كبير بوزارة الدفاع الروسية

عُيّن الجنرال كوزنيتسوف في منصبه في مايو 2023

الجنرال كوزنيتسوف كان ترأس قسماً في هيئة الأركان العامة الروسية بين العامين 2010 و2023 (أ ب)

ملخص

تم تفتيش مكتبه ومنزله في إطار التحقيق الذي تجريه دائرة الشؤون العسكرية التابعة للجنة التحقيق الروسية المسؤولة عن التحقيقات الرئيسة في البلاد.

فما السبب وراء توقيف الجنرال يوري كوزنيتسوف؟

أوقف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الروسية مكلف بالموارد البشرية بتهمة القيام بـ"أنشطة إجرامية"، في ثاني إجراء من نوعه في أقل من شهر، وفق ما ذكرت وكالة "تاس" الروسية الرسمية للأنباء، اليوم الثلاثاء.

سيرغي شويغو

وأتى ذلك بعد فترة وجيزة على إقالة وزير الدفاع سيرغي شويغو بشكل مفاجئ بعدما شغل هذا المنصب منذ عام 2012.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر في الشرطة قوله، إن الجنرال يوري كوزنيتسوف، مسؤول الموارد البشرية في وزارة الدفاع، "أوقف" للاشتباه في قيامه بأنشطة إجرامية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تحقيق

وتم تفتيش مكتبه ومنزله في إطار التحقيق الذي تجريه دائرة الشؤون العسكرية التابعة للجنة التحقيق الروسية المسؤولة عن التحقيقات الرئيسية في البلاد، بحسب المصدر نفسه.

وعُيّن الجنرال كوزنيتسوف في منصبه في مايو (أيار) 2023، وكان ترأس قسماً في هيئة الأركان العامة الروسية بين عامي 2010 و2023، وفقاً لوكالة "تاس".

ولم تُعلّق وزارة الدفاع الروسية لغاية الآن على هذه المعلومات.

تيمور إيفانوف

ويأتي ذلك بعد توقيف نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف، المسؤول عن بناء المنشآت العسكرية، بتهمة الفساد و"قبول رشوة" في نهاية أبريل (نيسان) ووضعه في الحبس الاحتياطي.

وواجه الجيش الروسي فضائح فساد عدة خصوصاً في التسعينيات والعقد الأول من القرن الـ21، بعد تفكك الاتحاد السوفياتي، صدرت في إطارها أحكام مشددة بالسجن.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات