Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن

غروندبرغ: التهديد بمزيد من التصعيد لا يزال قائماً في غياب وقف إطلاق النار بغزة واستمرار الهجمات بالبحر الأحمر

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ (أ ف ب)

يناقش مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين في اجتماعه الدوري في شأن اليمن سبل تنشيط عملية السلام وآخر التطورات في هذا البلد.

وبحسب موقع الأمم المتحدة، سيبدأ الاجتماع بجلسة إحاطة تليها مشاورات مغلقة لبحث مستجدات الجهود المستمرة لإنهاء الصراع في البلاد، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية أممية.

ومن المتوقع أن يقدم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، خلال الجلسة المفتوحة إحاطة شاملة حول آخر لقاءاته وجهوده لإعادة تصويب مسار السلام في البلاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان المبعوث الأممي قد اعترف في إحاطة الشهر الماضي، أن الأحداث الإقليمية "أدت إلى تعقيد مجال الوساطة بصورة كبيرة" لتحقيق وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد، وإطلاق عملية سياسية يمنية داخلية، مؤكداً أنه "في غياب وقف إطلاق النار في غزة والوقف الكامل للهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن، فإن التهديد بمزيد من التصعيد لا يزال قائماً".

كما من المقرر أن يقدم مفوض الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إحاطة يتناول فيها مدى صعوبة الوضع الإنساني في البلاد، بخاصة في ظل النقص الكبير في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية للعام الحالي، إضافة إلى تفشي مرض الكوليرا في معظم المحافظات اليمنية، بخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في شمال البلاد.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار