Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأسبوع الأول من محاكمة ترمب ينتهي بين السياسة والصحافة الشعبية

من المتوقع أن تقدم ستورمي دانييلز شهادتها في المحاكم

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بعد جلسة بمحكمة مانهاتن (أ ف ب)

ملخص

تتطلب المحاكمة من ترمب القدوم إلى قاعة محكمة مانهاتن مرات عدة في الأسبوع، ما يحد من وقته في الحملة الانتخابية قبل أقل من سبعة أشهر من مواجهته الانتخابية المحتملة مع الرئيس جو بايدن.

ينتهي الأسبوع الأول من جلسات محاكمة دونالد ترمب الجنائية في نيويورك الجمعة، بعد شهادة ناشر سابق لصحيفة شعبية قال إنه عمل على طمس قصص محرجة محتملة عن الرئيس السابق.

وترمب (77 سنة) متهم بتزوير سجلات تجارية لتعويض محاميه مايكل كوهين عن مبلغ مالي قدره 130 ألف دولار دفعه للنجمة الإباحية ستورمي دانييلز قبل أيام قليلة من انتخابات عام 2016.

ومن المتوقع أن تقدم الأخيرة شهادتها في المحاكمة، ومن المتوقع أيضاً أن يشهد كوهين الذي أصبح ينتقد الرئيس السابق بشدة.

كانت دانييلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، تهدد في ذلك الوقت بالكشف عن قصتها حول لقاء جنسي مزعوم مع ترمب عام 2006 كان من الممكن أن تعرقل حملته للوصول إلى البيت الأبيض.

وتحدث ديفيد بيكر (72 سنة)، وهو الشاهد الأول الذي استدعاه الادعاء، عن مخطط يتضمن الوصول إلى أصحاب قصص كان من الممكن أن تلحق ضرراً بقطب العقارات والحرص على عدم نشرها.

وقال بيكر للمحكمة إنه ضالع في دفع مبلغ لبواب في برج ترمب كان يروج لادعاء كاذب على ما يبدو بأن الأخير أنجب طفلاً خارج إطار الزواج، ودفع مبلغاً لكارين ماكدوغال، عارضة الأزياء في مجلة "بلاي بوي"، بعدما ادعت أنها كانت على علاقة غرامية لمدة عام مع ترمب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أنه تم دفع 150 ألف دولار "للحصول على" قصة ماكدوغال ومنع نشرها، وهي "عملية شراء كبيرة" مقارنة بالمبالغ التي تدفعها شركته عادة في مقابل المحتوى.

وقال بيكر لهيئة المحلفين "لقد اشترينا القصة حتى لا تنشرها أي منظمة أخرى... لم نرغب في أن تحرج القصة ترمب أو تضر حملته".

في ما يتعلق بالعمل على عدم نشر قصة دانييلز عن لقائها الجنسي المزعوم مع ترمب، أوضح بيكر أنه تردد في الدفع، قائلاً "لست بنكاً".

واقترح على كوهين أن يدفع لها، وهو ما فعله وفق المدعين.

تتطلب المحاكمة من ترمب القدوم إلى قاعة محكمة مانهاتن مرات عدة في الأسبوع، مما يحد من وقته في الحملة الانتخابية قبل أقل من سبعة أشهر من مواجهته الانتخابية المحتملة مع الرئيس جو بايدن.

وفي حديثه للصحافيين في الردهة قبل دخول المحكمة الجمعة، تمنى ترمب لزوجته ميلانيا عيد ميلاد سعيداً.

وقال "سيكون من الجميل أن أكون معها ولكني في المحكمة من أجل محاكمة ملفقة".

وإضافة إلى قضية نيويورك، اتهم ترمب في واشنطن وجورجيا بالتآمر لقلب نتائج انتخابات 2020.

ويواجه أيضاً اتهامات في فلوريدا بإساءة التعامل مع وثائق سرية حملها معه عند مغادرته البيت الأبيض.

المزيد من الأخبار