Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا يهتم مستخدمو "تيك توك" بفيلم هندي قديم؟

يستخدم صناع محتوى وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم وسم "أشوكا ميك أب" لإنشاء إطلالات متقنة مستوحاة من عرائس جنوب آسيا

ألهم المكياج المستخدم في الفيلم صناع المحتوى لتجربة الإطلالة وإعادة إنشائها (تيك توك)

ملخص

"أشوكا" فيلم هندي درامي يروي قصة حياة الإمبراطور المورياني أشوكا ومن بطولة شاروخان وكارينا كابور

تعيش صناعة أفلام "بوليوود" الهندية فترة انتعاش حالياً على وسائل التواصل الاجتماعي، وإذا قمتم بتصفح "إنستغرام" أو "تيك توك" في الآونة الأخيرة، فمن المرجح أنكم صادفتم أو شاهدتم فيديو واحداً في الأقل لمستخدمين يجربون "مكياج أشوكا" الرائج تحت وسم "أشوكا ميك أب" AsokaMakeup#.

ويقوم صناع المحتوى حالياً بمحاكاة الغناء على ألحان أغنية "سان سانانا" من الفيلم البوليوودي "أشوكا" Asoka الصادر عام 2001، بينما ينشئون إطلالات متقنة تحاكي بالكامل الأزياء التي ترتديها العرائس جنوب آسيا.

و"أشوكا" فيلم هندي درامي يروي قصة حياة الإمبراطور المورياني أشوكا [الإمبراطورية المورية هي إحدى الإمبراطوريات القديمة في الهند، وازدهرت في الفترة ما بين القرنين السادس والثالث قبل الميلاد] الذي حكم مساحة واسعة من الهند القارية خلال القرن الثالث قبل الميلاد، وجسده في الفيلم الممثل شاروخان، بينما تعلب كارينا كابور دور كورواكي الأميرة التي يغرم بها أشوكا.

في حين أن مصممة الأزياء في الفيلم أنو فاردان اعترفت بتقديم عناصر خيالية وإبداعية لتقديم أزياء جذابة بصرياً في الفيلم، إلا أنها اكتشفت من خلال البحث أن فن التزين الجسدي كان يستخدم على نطاق واسع في عهد أشوكا، واختارت أن تدمجه في تصميم إطلالة كورواكي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن الواضح أن فاردان قامت بالشيء الصحيح، إذ إن مكياج كورواكي ألهم صناع المحتوى لتجربة الإطلالة وإعادة إنشائها.

والمثير للاهتمام بخاصة في هذا الاتجاه السائد هو أنه يتجاوز إعادة إنشاء الإطلالات من الفيلم، فالآن انضم إليه محبو الجمال من جميع أنحاء العالم لإنشاء إطلالات عرائس جنوب آسيا، سواء المعاصرة منها أو التقليدية.

ولفتت جاذبية هذا الاتجاه انتباه الناس إلى الفيلم والأغنية الأصليين، كما هو واضح من قسم التعليقات على منصة "يوتيوب"، إذ سأل أحد المستخدمين "من أيضاً موجود هنا بسبب فيديو المكياج المنتشر على ’تيك توك‘؟"، في حين أشار آخر إلى أن الأغنية "أصبحت منتشرة بعد 23 عاماً من إصدارها".

© The Independent

المزيد من منوعات