ماذا قدمت المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022؟

الفريق السوري استهل مشواره بخماسية على حساب الفلبين... والكويتي اكتسح نيبال بسباعية

منتخب الكويت خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022 (أ.ف.ب)

اختتمت فعاليات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر أن تستضيفها دولة قطر عام 2022.

46 منتخباً بقارة آسيا يتنافسون للحصول على البطاقات المؤهلة إلى كأس العالم في قطر، إذ انتهت مباريات الجولة الأولى من التصفيات.

تفوق سوري
المنتخب السوري استهل مشواره بالتصفيات باكتساح نظيره الفلبيني بخمسة أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من المرحلة الثانية بالتصفيات الآسيوية خلال المباراة.

المنتخب السوري استطاع تحويل تأخره بهدف إلى تقدم برباعية مقابل هدف، قبل أن تنتهي المباراة، التي جمعتهما ضمن لقاءات المجموعة الأولى، بنتيجة 5-2.

سباعية كويتية
وواصلت المنتخبات العربية التألق بفوز المنتخب الأردني، أمس الخميس، بهدفين مقابل هدف أمام نظيره الصين تايبه، ليكتمل التفوق العربي باكتساح منتخب الكويت نظيره نيبال بسباعية نظيفة ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وفي مواجهة عربية جمعت منتخب البحرين ونظيره العراقي، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، سجل كل منهما هدفاً في شباك الآخر ليخرج اللقاء بالتعادل.

هزيمة لبنانية وتعادل يمني
وشهدت مباريات المجموعة الرابعة من التصفيات نتائج إيجابية للمنتخبات العربية، إذ فازت فلسطين بهدفين نظيفين أمام نظيرها الأوزبكستاني، بينما سقط المنتخب اليمني في فخ التعادل أمام المنتخب السنغافوري بهدفين لكل فريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعادت الغلبة للمنتخبات العربية مرة أخرى في مباريات المجموعة الخامسة، إذ فازت سلطنة عمان بهدفين مقابل هدف أمام منتخب الهند، بينما اكتسح المنتخب القطري نظيره الأفغانستاني بسداسية نظيفة.

أما مباريات المجموعة الثامنة فشهدت تعثراً للمنتخبات العربية بهزيمة لبنان بهدفين نظيفين أمام نظيرها الكوري الشمالي.

وفي أفريقيا يتنافس 54 منتخباً بالتصفيات للحصول على بطاقات التأهل لكأس العالم في قطر، إذ بدأ منتخب السودان مشواره بالفوز بثلاثية مقابل هدف أمام نظيره التشادي سجلها لاعبه رمضان عجب في الدقائق 13، 67، 74.

وكذلك فاز منتخب الصومال بهدف نظيف أمام نظيره زيمبابوي، بينما تعادل منتخب جزر القمر أمام نظيره التوغولي بهدف لكل منهما على أن يُقام باقي المباريات خلال الفترة المقبلة.

المزيد من رياضة