Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التحكيم الإسباني في مرمى الهجوم بسبب ريال مدريد… وبرشلونة يشارك

نشر تسجيلات حكام "الميرنغي" أمام ألميريا بسبب الحالات الجدلية

جدل تحكيمي جديد في الدوري الإسباني بسبب ريال مدريد (أ ف ب)

ملخص

جدل تحكيمي جديد في الدوري الإسباني بسبب ريال مدريد... وتشافي يعلق "لن نفوز بهذا الدوري"

سادت حالة من الهجوم على التحكيم الإسباني، عقب مباراة ريال مدريد وألميريا، ضمن منافسات بطولة الدوري، التي أقيمت، أمس الأحد، ضمن الجولة الـ21 والتي لُعبت على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وذلك بسبب بعض الحالات التي أثارت الجدل أثناء أحداث المواجهة.

وتأخر ريال مدريد في النتيجة بهدفين دون رد في الشوط الأول، ولكن تمكن من العودة وتحقيق الفوز بفضل ثلاثية جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور وداني كارفخال بالترتيب، إذ هناك هدفان للـ"الميرنغي" أثارا الجدل التحكيمي داخل اللقاء وبعده في التصريحات التي انتشرت لأكثر من طرف.

واعترض المدير الفني لألميريا غازيكا غاريتانو أثناء اللقاء أولاً على ركلة الجزاء التي احتسبت لريال مدريد في بداية الشوط الثاني، إذ احتسبها حكم اللقاء بعد العودة لتقنية الفيديو، واتضح أنها ارتطمت في يد المدافع، مع ذلك واصل اعتراضه. أما الاعتراض الثاني فكان بعد هدف فينيسيوس، إذ تعلل بأن الكرة ارتطمت في يده وليست في كتفه، واستمر في الاعتراض على الحكم حتى تحصل على إنذار ثان في الدقائق الأخيرة مما أثار الجدل بصورة كبيرة، في ما تبقى من الشوط الثاني.

وعلق غاريتانو عقب المباراة في تصريحات بالمؤتمر الصحافي "الطرد الذي حصلت عليه كان مستحقاً بسبب كثرة اعتراضي أثناء سير اللقاء، جميعكم رأيتم ما حدث، إنهم يعاقبوننا على الحديث، وهذه لم تكن المرة الأولى التي يحدث هذا معنا في المباريات".

ولم يقتصر الاعتراض فقط على المدير الفني، ولكن جاءت تصريحات قوية من لاعب ألميريا مارك بوبيل الذي قال لشبكة "دازن" عقب اللقاء "أرى أن هناك شخصاً قرر أننا غير مسموح لنا بأن نفوز داخل سانتياغو برنابيو، وليس لدي أي كلمات أخرى لأقولها".

ورد المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي، على هذه الاعتراضات قائلاً "كانت مباراة غريبة ولم نكن جيدين في الشوط الأول، رد فعل جماهير ألميريا والجهاز الفني طبيعي، كل شخص وله رأيه، وأتفهم شكواهم من التحكيم ولكن أرى أن قرارات الحكم صحيحة، ولا أستطيع إلا أن أقول ما رأيته".

وأضاف "تقنية الفيديو تنبه حكم الساحة، وهو من يتخذ القرار بعد ذلك، وكانت محقة في هذه المباراة خلال الحالات التي تم الاعتراض عليها".

نشر التسجيلات الصوتية

وبعد حالة الاعتراض والجدل الكبيرة عقب المباراة، أفرجت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني عن التسجيلات الصوتية بين حكم الساحة ونظيره في غرفة تقنية الفيديو في الحالتين.

وجاء حديث الثنائي في كرة احتساب ركلة جزاء لريال مدريد، التي أسفر عنها الهدف الأول، أنه يجب إجراء مراجعة ميدانية حتى يمكن لحكم الساحة تقييم لمسة يد مدافع ألميريا، وبالفعل ذهب لرؤيتها وناقشها الثنائي ليتأكد أن أصحاب الأرض يستحقون الحصول على ركلة جزاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الحالة الثانية، استمرت مناقشة الحكمين لفترة بسبب معرفة هل ارتطمت الكرة في يد فينيسيوس أم كتفه لاحتساب الهدف الثاني، وتم نشر تسجيل الحكام، وتأكدوا من رؤيتها من أكثر من زاوية قبل أن يتم التأكد من أن الكرة ارتطمت في كتفه وأن الهدف صحيح ولا يوجد داع لإلغائه، ليستقبل الجهاز الفني وجماهير ألميريا الأمر بكثير من الاعتراضات.

وجاءت خطوة الاتحاد الإسباني بنشر التسجيلات من أجل إطلاع جميع الأطراف على مناقشات الحكام وأسباب اتخاذ القرارات في هذه الحالات.

مشاركة برشلونة

ولم تقتصر الاعتراضات فقط من ناحية ألميريا، ولكن جاء تعقيب على أحداث اللقاء من قبل المدير الفني الإسباني لبرشلونة تشافي هيرنانديز، إذ قال في المؤتمر الصحافي عقب مباراة فريقه أمام نظيره ريال بيتيس "لقد رأيت ذلك، وأنا متمسك بكلمات غاريتانو (مدرب ألميريا)، بأننا إذا تحدثنا سيعاقبوننا، لكن الجميع رأى ما حدث في لقاء اليوم، وقلت إن من الصعب الفوز بهذا الدوري، لكننا سنواصل العمل والجهد من أجل المنافسة".

وكان برشلونة قد حقق الفوز، أمس الإثنين، على ريال بيتيس بنتيجة (4-2) ضمن الجولة 21 من منافسات الدوري الإسباني في مباراة شهدت ندية كبيرة للغاية إذ تقدم "بلوغرانا" بهدفين وتعادل بيتيس في الشوط الثاني، قبل أن يعود لتسجيل هدفين وخطف الثلاث نقاط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة