Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ديربي مدريد" يحسم مصير بطولتين وقمة الدوري الإسباني

تشهد نهاية يناير وبداية فبراير 3 مواجهات بين ريال مدريد وأتلتيكو

 يعد "ديربي" العاصمة الإسبانية في الوقت الحالي ضمن الأقوى في عالم كرة القدم (أ ف ب)

ملخص

تشهد نهاية يناير وبداية فبراير 3 مواجهات بين ريال مدريد وأتلتيكو

تلعب دائماً مواجهة ريال وأتلتيكو مدريد أصحاب المدينة الواحدة في إسبانيا دوراً في حسم البطولات والألقاب لما تحمله من قيمة فنية وتاريخية بين الفريقين، وكون "ديربي" العاصمة الإسبانية في الوقت الحالي ضمن الأقوى في عالم كرة القدم.

ويشهد الموسم الحالي، بخلاف مباراة الدور الأول التي شهدت فوز أتلتيكو على جاره ريال مدريد بنتيجة (3-1) بالجولة السادسة في الدوري الإسباني، خوض الفريقين ثلاث مواجهات حتى نهاية الموسم في ثلاث بطولات، كأس السوبر التي ستقام في السعودية إلى جانب لقاء دور الـ16 في كأس الملك ومباراة الدور الثاني في بطولة "لا ليغا"، ليلعب "ديربي" مدريد دوراً مهماً في الموسم الحالي.

وأجريت أمس الإثنين قرعة دور الـ16 من منافسات كأس ملك إسبانيا، والتي أوقعت ريال مدريد أمام جاره أتلتيكو في لقاء مثير تم تحديده ليقام الخميس الـ18 من يناير (كانون الثاني) الجاري، في ملعب "ميتروبوليتانو".

وكان ريال مدريد قد تأهل لدور الـ16 من البطولة بعد الفوز على أراندينا الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية بإسبانيا بنتيجة (3-1)، بينما صعد أتلتيكو على حساب لوغو الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى بنتيجة (3-1).

ومن ضمن مواجهات دور الـ16 بكأس إسبانيا هي مواجهة سهلة لبرشلونة بلقاء أونيونيستا سالامنكا الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى هناك، إضافة لمواجهة قوية بين فالنسيا وسيلتا فيغو، وجيرونا متصدر الدوري الإسباني أمام رايو فاليكانو.

ثلاث مواجهات خلال شهر

إلى جانب مواجهة كأس الملك، تبدأ سلسلة لقاءات "ديربي" مدريد، بمواجهة الغد في الدور الأول من كأس السوبر الإسبانية، والتي ستقام في السعودية في ملعب "الأول بارك" من أجل التأهل للمباراة النهائية في النسخة الحالية والمنافسة على اللقب.

ويتنافس في البطولة أيضاً برشلونة وأوساسونا اللذان سيتواجهان الخميس المقبل على الملعب نفسه، من أجل تحديد الطرف الثاني في النهائي الذي سيقام الأحد المقبل 14 يناير الجاري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتستكمل مواجهات "ديربي" مدريد بمواجهة الكأس يوم الـ18 من يناير الجاري، وسيعود بعد ذلك الفريقان لمنافسات الدوري الإسباني، وسيخوض كلاهما ثلاث جولات قبل أن يأتي الصدام الثالث في 2024 والرابع في الموسم الحالي، وسيكون في الدور الثاني من الدوري الإسباني يوم الرابع من فبراير (شباط) المقبل في ملعب "سانتياغو برنابيو".

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني في الوقت الحالي برصيد 48 نقطة بالتساوي مع جيرونا، ويأتي من بعدهما برشلونة في المركز الثالث برصيد 41 نقطة، ويتساوى أتلتيك بيلباو وأتلتيكو مدريد في المركزين الرابع والخامس برصيد 38 نقطة. وبذلك، خلال الشهر المقبل، سيتحكم "ديربي مدريد" في مصير ثلاث بطولات، كأس السوبر الإسبانية سيحدد أحد أطراف النهائي، وفي كأس الملك من سيتأهل منذ هذه المواجهة إلى ربع النهائي سيكون مرشحاً بقوة لحصد اللقب، بينما لقاء الدوري ستكمن أهميته لريال مدريد، بخاصة أنه لا يريد فقد أية نقطة في المنافسة المثيرة مع جيرونا ومن خلفهما برشلونة على البطولة.

"ديربي مدريد" تاريخياً

تواجه ريال وأتلتيكو مدريد تاريخياً في جميع البطولات في 223 مباراة، وتمكن الأول من الفوز 114 مرة مقابل 56 للثاني، بينما انتهت 53 مواجهة بالتعادل.

وعلى مستوى كأس الملك تواجه الثنائي في 33 مباراة، حقق ريال مدريد الفوز في 15 بينما تمكن أتلتيكو من حسم تسعة لقاءات لصالحه، وانتهت تسعة أخرى بالتعادل، من بينها خمسة نهائيات.

وفي بطولة كأس السوبر الإسبانية تواجه الفريقان ثلاث مرات، في نسخة 2014 – 2015 انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) قبل أن يطيح أتلتيكو في الإياب ريال مدريد بنتيجة (1-0)، وفي نسخة 2019 – 2020 كانت المواجهة في النهائي وتمكن "الميرنغي" في حسم اللقب بركلات الترجيح.

المزيد من رياضة