Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيلة و120 ألف مسكن بلا كهرباء جراء عاصفة في شرق أستراليا

أحدثت أضراراً "كارثية" وهيئة الأرصاد تحذر من خطر فيضان نهر قرب مدينة غولد كوست

العاصفة أخرجت عن الخدمة أكثر من 800 من خطوط الكهرباء مما أدى إلى انقطاع التيار عن 120 ألف مسكن (إنرجكس)

ملخص

ضربت عاصفة رعدية شرق أستراليا ليلة عيد الميلاد مما أسفر عن مقتل امرأة وانقطاع الكهرباء عن 120 آلاف مسكن، بحسب ما أعلنت السلطات اليوم الثلاثاء

ضربت عاصفة رعدية شرق أستراليا ليلة عيد الميلاد، مما أسفر عن مقتل امرأة وانقطاع الكهرباء عن 120 آلاف مسكن، بحسب ما أعلنت السلطات اليوم الثلاثاء.

وقالت شركة "إنرجكس" للطاقة إن العاصفة أحدثت أضراراً "كارثية" وأدت لسقوط أسلاك الكهرباء في بريزبين، عاصمة كوينزلاند (شرق)، ومدينة غولد كوست الواقعة على بعد 80 كلم إلى الجنوب منها. وأوضحت أن العاصفة أخرجت عن الخدمة أكثر من 800 من خطوط الكهرباء مما أدى لانقطاع التيار عن 120 ألف مسكن. وأضافت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي "ما من طريقة سهلة لقول ذلك، لكن بعض العملاء لن يحصلوا على الكهرباء لأيام عدة. نحن نشهد أضراراً كارثية وواسعة النطاق بحجم إعصار". وتابعت أن "تقارير عن مزيد من الأضرار تصل كل دقيقة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهتها، قالت خدمة الإسعاف في كوينزلاند إن امرأة تبلغ من العمر 59 سنة قضت من جراء سقوط شجرة عليها في أحد شوارع غولد كوست.

وقال المسعف جاي نيوتن للصحافيين إن المرأة "أصيبت لسوء الحظ بجروح خطرة في الرأس وفارقت الحياة. لم نتمكن من إنعاشها". وأضاف أن امرأة أخرى علقت في سيارتها لأكثر من ساعة بسبب سقوط شجرة قربها، من دون أن تصاب بأذى. وتابع "كان الأمر أشبه بمنطقة كارثة. هناك أشجار سقطت على طول الطريق"، واصفاً كيف اقتلعت أشجار وطارت أسطح منازل من جراء الرياح العاتية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المنطقة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء هبوب عواصف رعدية شديدة مصحوبة برياح عاتية وسقوط حبات برد كبيرة وهطول أمطار غزيرة، كما حذرت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي من خطر فيضان نهر يقع قرب غولد كوست.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة