Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستراليا تطالب سكان مناطق الفيضانات بالانتقال إلى المرتفعات

تحذيرات من انقطاع خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والهاتف

مدينة ماريبورو غمرتها الفيضانات على طول نهر ماري المتدفق العام الماضي (أرشيفية - أ ف ب)

ملخص

بعض ضواحي مدينة كيرنز السياحية وبوابة الحاجز المرجاني العظيم تشهد فيضانات كبيرة بأستراليا

أمرت السلطات الأسترالية، اليوم الأحد، آلاف الأشخاص في شمال ولاية كوينزلاند بالانتقال إلى مناطق مرتفعة بسبب خطر الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وقالت سلطات الولاية إن بعض ضواحي مدينة كيرنز وهي مركز سياحي وبوابة للحاجز المرجاني العظيم تشهد فيضانات. وتقع المدينة على بعد نحو 1700 كيلومتر شمال بريزبن عاصمة الولاية في أستراليا.

وأصدرت خدمات الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند تحذيرات على موقعها على الإنترنت لأجزاء من شمال كوينزلاند. وقالت  إن هذه المناطق تواجه خطر "الفيضانات مع اقتراب المد العالي واستمرار هطول الأمطار. يجب على السكان الانتقال إلى مناطق مرتفعة الآن".

ونجمت الفيضانات عن أمطار غزيرة جراء الإعصار المداري السابق غاسبر، الذي اجتاح المنطقة قبل أيام، ومن المتوقع أن يتسبب في حدوث مزيد من الفيضانات اليوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية "هطول أمطار غزيرة في منطقة كيرنز، مما قد يؤدي إلى سيول شديدة الخطورة تشكل تهديداً على الحياة".

وقالت مجموعة إدارة الكوارث المحلية في كيرنز، التي توقعت أن تبلغ الفيضانات في البلدة ذروتها في وقت لاحق اليوم، إن المياه غمرت المنازل والمباني والطرق والجسور. وأضافت في بيان "قد تنقطع خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والهاتف في المنطقة".

كانت أجزاء كبيرة من أستراليا، تعرضت أمس السبت، إلى موجة شديدة الحرارة دفعت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد إلى إصدار تحذيرات من اندلاع حرائق غابات في عدة ولايات.

والطقس الحار يزيد من أخطار حرائق الغابات في موسم حرائق غابات شديد الخطورة بالفعل وسط ظاهرة إل نينيو المناخية، والتي ترتبط عادة بظواهر مناخية بالغة الشدة مثل حرائق الغابات والأعاصير والجفاف.

ومع ارتفاع درجات الحرارة، صدرت تحذيرات من حدوث حرائق في أجزاء من أستراليا الغربية ونيو ساوث ويلز والإقليم الشمالي، بحسب ما قال متخصصو الأرصاد الجوية.

وحذرت السلطات من موسم حرائق غابات شديد الخطورة هذا الصيف في أستراليا بعد موسمين هادئين مقارنة مع "الصيف الأسود" الذي شهد حرائق غابات أتت على منطقة بحجم تركيا وقتلت 33 شخصاً في موسم 2020/2019.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة