Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ظهور تمساح طوله 2.8 متر بفيضانات في أستراليا

المياه غمرت المنازل والأمطار لا تتوقف ومضخات التصريف غير قادرة على التعامل

ملخص

فيضانات في أستراليا بعد إعصار "غاسبر" وظهور تمساح في شمال شرقي البلاد

تسببت فيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة سببها الإعصار الاستوائي "غاسبر" في عزل عديد من البلدات السياحية في شمال شرقي أستراليا على طول الحاجز المرجاني العظيم اليوم الإثنين مع اصطياد تمساح من مصرف لمياه الأمطار.

وأدى إعصار "غاسبر" إلى هطول كميات هائلة من الأمطار في شمال ولاية كوينزلاند مطلع هذا الأسبوع، مما أجبر بعض الناس على الفرار من منازلهم والتجمع على أسطح المنازل هرباً من الأنهار التي ترتفع بسرعة.

وقال رئيس وزراء الولاية ستيفن مايلز لشبكة التلفزيون "أي بي سي"، "المشكلة أن الأمطار لن تتوقف، وإلى أن تهدأ لن نتمكن من إرسال دعم جوي إلى الأماكن النائية".

وبحسب ما أظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل الإعلام، أمسك مسؤولو الحفاظ على البيئة في بلدة إنجام التي يقطنها نحو 5 آلاف شخص وغمرتها المياه، تمساحاً طوله 2.8 متر في مصرف لمياه الأمطار بجوار محطة وقود، ومع ذلك، يعد من الشائع مشاهدة التماسيح في شمال كوينزلاند في الأنهار والبحيرات والمستنقعات في المناطق الريفية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي مدينة كيرنز تم إلغاء أو تأجيل جميع الرحلات الجوية من مطار كيرنز، وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي طائرات مغمورة جزئياً في مدرج المطار.

وقال الرئيس التنفيذي للمطار ريتشارد باركر، لشبكة "سكاي نيوز" إن مضخات المياه تعمل على تصريف المياه منذ أمس الأحد، لكنها "لا تزال غير قادرة على التعامل مع كمية المياه التي دخلت المطار".

ويتوقع مسؤولو الأرصاد الجوية هطول مزيد من الأمطار، إذ من المرجح أن يستمر إعصار "غاسبر" حتى اليوم الإثنين كما صدرت تحذيرات كبيرة من الفيضانات.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 14 ألف عقار في جميع أنحاء المنطقة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي إن قوات الدفاع على أهبة الاستعداد لبدء جهود الإنقاذ والإغاثة.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة